آخر الأخبار :
الدولار يرتفع بقوة .. آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الأربعاء 26 يونيو 2019م تفجير جديد لأنبوب للغاز المسال بشبوة عاجل.. قرار حكومي بحصر استيراد النفط لليمن على هذه الشركة فقط ! المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يعلق على زيارته إلى الرياض ويكشف ما دار فيها رئيس حزب المؤتمر بأبين يحمل دولة الامارات اي صدام يحدث في المحافظة صحيفة أمريكية تكشف بعض تفاصيل العملية: وتكشف عن مشاركة أمريكية في عملية القبض على زعيم داعش في اليمن بعد أحداث إب الدامية..مصير مجهول للواء عبدالحافظ السقاف و20 ضابط آخرين محلل سياسي سعودي: عمل استخباراتي كبير للسعودية في اليمن البنك المركزي في عدن يعقد اجتماعاً موسعاً بمدراء وممثلي شركات الصرافة الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حسن زيد يتهم هادي بتكرار تجربة الجبهة الوطنية في الشمال لإشغال الشمال لتهيئة الجو لانفصال الجنوب

حسن زيد يتهم هادي بتكرار تجربة الجبهة الوطنية في الشمال  لإشغال الشمال لتهيئة الجو لانفصال الجنوب

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 23-03-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
كشف أمين عام حزب الحق، حسن زيد, أن ممثلي خمسة مكونات سياسية مشاركة في الحوار الجاري برعاية ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر في صنعاء، استبعدوا الرئيس عبدربه منصور هادي من تشكيلة المجلس الرئاسي المقترح.
 
و نقلت صحيفة "السياسة" الكويتية، عن زيد، الموالي لجماعة الحوثي، أن المكونات الخمسة هي، الحوثيون و المؤتمر الشعبي و حزب البعث العربي الاشتراكي وحزب الحق و الحراك الجنوبي المشارك في الحوار, في حين أن حزب الإصلاح مصر على بقاء هادي رئيسا وتعيين نواب له, و اشترط الحزب الاشتراكي عرض مقترح المجلس الرئاسي على هادي, مع علم الحزبين أن الرئيس يرفض رؤيتهما, لكنهما يريدان تحميله مسؤولية الرفض.
 
و قال زيد: المكونات الخمسة تطالب بمحاكمة هادي بتهمة الخيانة العظمى باعتباره عميلا وأجيرا لإشعال الحرب وخلق الانفصال كواقع من خلال عملية التجنيد التي يقوم بها في الجنوب وتسليم المعسكرات لجماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة, وذبح عشرات الجنود في لحج وتسليم محافظتي لحج وأبين لـ"أنصار الشريعة، بهدف تقسيم الجنوب بفصل حضرموت عن عدن وأبين وجعل حضرموت منفذا لنفط الجزيرة.
 
و اتهم زيد، الرئيس هادي بأنه يقوم مع حلفائه بالتجنيد في محافظتي إب وتعز لحصر القتال فيهما مع مأرب والبيضاء, لاستنساخ تجربة الجبهة الوطنية خلال عقد السبعينات بخلق ما سماهم "الدواعش" بديلا عن الحزب الديمقراطي وحزب الوحدة الشعبية وإشعال الحرب في المحافظات الوسطى, وهي تعز واب والبيضاء ومأرب, لإشغال المحافظات الشمالية بنفسها وإنهاكها في حرب استنزاف لخلق صراع شمالي – شمالي في مقابل أن يحافظ الجنوب على استقلاله.
 
ورأى زيد أن هادي في سباق مع وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي, حيث أن الأخير يحاول استعادة بعض مظاهر الدولة في الوقت الذي يقطع هادي الطريق عليه بتسليمها لأنصار الشريعة. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1311