أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي في ثورية الحوثيين يشن هجوما على قطر والسعودية ويتهمهما بالتورط في اغتيال الخيواني وتفجير الجوامع

- صنعاء
اعتبر عضو اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي، محمد المقالح، كلمة مندوبة قطر أمام مجلس الأمن الذي خصص اجتماعه، امس، لمناقشة الوضع في اليمن، انتهاك صارخ وتدخل سافر وغير مقبول في شئون بلدنا.
 
و قال المقالح في تصريحات صحفية: كلمة مندوبة قطر في مجلس الأمن غير مقبولة تماما باعتبار ما تضمنته من أكاذيب ومغالطات تدخلا صارخا في شئون دولة حرة وذات سيادة هي بلادنا اليمن.
 
وأضاف: بهذا الخصوص ينبغي على قطر وهي الممول الرئيسي لأكثر التنظيمات وحشية في المنطقة والعالم "داعش" ان تعرف بان شعب اليمن شعب عزيز ويأبى الارتهان لأي كان فما بالكم بالارتهان لقطر.
 
و أشار الى أن ما تطرحه مندوبة قطر في مجلس الأمن من ما وصفها "مواعظ سمجة وغير لائقة في الخطاب بين الدول التي تحترم نفسها وشعبها ".
 
و اتهم المقالح دولة قطر والسعودية بضلوعهما في الجرائم التي شهدت اليمن مؤاخرا، والتي استهدفت المصلين في مسجدي بدر والحشحوش وأسفرت عن استشهاد أكثر من 143 مصلي وإصابة المئات بالإضافة الى جريمة اغتيال الصحفي المناضل عبدالكريم الخيواني وجرائم ذبح وإعدام الجنود في محافظتي لحج وعدن، ارتكبت بتورط مباشر من قبل السعودية وقطر.
 
وقال: مجازر مسجدي بدر والحشوش وإعدام الأسرى الجنود في لحج وعدن واغتيال القائد والرمز الوطني الكبير عبد الكريم الخيواني كانت جرائم وحشية ومتسلسلة وغير مسبوقة في تاريخ اليمنيين وقد ارتكبت بعلم مسبق وبإشراف مباشر من قبل كل من قطر والسعودية تحديدا وهو ما لا يمكن تجاهله او نسيانه.
 
و أكد أن كل من نفذ ومول وشارك في هذه الجرائم سيدفع الثمن غاليا ومن حقنا ان نحتفظ بحق الرد على هذا العدوان الغاشم في الزمان والمكان المناسبين.
 
و قال: سيكون من نافل الحديث اذا ما قلنا بأننا نرفض بشدة ان تتحدث قطر والسعودية تحديدا عن حقوق الانسان في اليمن او عن القيم والمبادئ الدينية والانسانية لأبناء الشعب اليمني، لأن هاتين الدولتين تحديدا هما من اكثر الكيانات السياسية تخلفا في العالم واكثرها انتهاكا لحقوق الانسان وانغماسا في تدمير بلدان وسفك دماء شعوب عديدة عبر تمويلها واشرافها على التنظيمات الارهابية والاجرامية في اليمن والمنطقة العربية عموما.

Total time: 0.0927