أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: "عاصفة الحزم" تقصف معسكر الصمع و صعده والحوثيون لم نعلن الحرب على السعودية بعد!

أكد شهود عيان  بان عاصفة الحزم قصفت مواقع للحوثيين في صعدة وبالقرب من الحدود السعودية

وشهود عيان: قصف معسكرالصمع الموالي لصالح في منطقة ارحب بصنعاء.

هذا ويعتبر معسكر الصمع من اقوى تشكيلات الحرس الجمهوري سابقا .

فيما المتحدث العسكري السعودي قال  أنه تم خلال عملية "عاصفة الحزم" استهداف وتدمير مستودعات الذخيرة و الطائرات المقاتلة التي كان يسيطر عليها الحوثيون خلال الفترة الماضية لاستخدامها في عملياتهم العدائية ضد الشعب اليمني.

وأضاف المتحدث ـ خلال مؤتمر صحفي الخميس 26 مارس ـ أن القوات الجوية السعودية استهدفت، مجموعات إرهابية مسلحة كانت تتحرك في اتجاه حدود المملكة العربية السعودية انطلاقا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بالقرب من الحدود الشمالية لليمن.

وكشف انه في المرحلة الحالية لا يوجد أي تخطيط لوجود عمليات برية ، إلا انه " إذا تطلبت الحاجة إليها فالقوات البرية السعودية جاهزة ، فضلا عن القوات البرية للدول العربية الشقيقة".

وحول استمرار عملية "عاصفة الحزم"، أكد المتحدث العسكري السعودي استمرار العملية حتى أن يتم تحقيق جميع أهدافها ، مشددا في الوقت ذاته على أن القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف قادرة على التعامل مع الأوضاع الراهنة في اليمن وتحت أي ظروف.

وأشار إلى أن جميع الطائرات التي شاركت في العملية العسكرية عادت جميعها إلى القواعد العسكرية سالمة، وأكد أن الدول المشاركة في العملية العسكرية "عاصفة الحزم" تعمل بالتزامن مع القوات المسلحة السعودية ، لافتا إلى أن الهدف من العملية هو منع قوات الحوثي من الإضرار بالشعب اليمني والدول المجاورة ، لا سيما المملكة العربية السعودية ، ولن نسمح بوجود أي امداد لهذا التنظيم المتمرد.

وقال المتحدث العسكري إن الشعب اليمني يحتاج إلى دعم كافة دول العالم الحريصة على أمن وسلامة اليمن ، ومشاركة الدول في العملية العسكرية يرجع الى مدى حرصهم على إعادة الأمن والإستقرار إلى اليمن مرة

المصدر : متابعات

Total time: 0.0667