أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

زعيم الحوثيين في اليمن يحشد للمواجهة ويتوعد السعودية بخيارات مفتوحة

- صنعاء
جدد زعيم جماعة الحوثي، في اليمن، عبدالملك الحوثي، اتهامه للسعودية بقيادة، عدوان غير مبرر لاستهداف بلاده، مؤكداً أن الغارات التي دشنتها الرياض فجر الخميس، 26 مارس 2015 تستهدف مؤسسات الدولة ومنشاءاتها الحيوية من مطارات وغيرها .
 
وقال الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة، التابعة للجماعة، إن السعودية، تبدد المال في سبيل افقاد شعوب المنطقة، الأمن والاستقرار، واقتصاده .
 
وأعلنت دول الخليج، باستثناء عمان، ومعها مصر والسودان والاردن، وباكستان، مشاركتها، في تنفيذ عمليات قصف جوية استهدفت مواقع يمنية في صنعاء.
وأوضح زعيم جماعة أنصار الله، أن تلك "القوى الضالمة وعلى رأسها السعودية من خلال عدوانها تنفذ إرادة أمريكية ورغبة اسرائيلية، متهماً في السياق واشنطن بالتخطيط ، وتقديم الدعم اللوجستي، والمخابراتي، في العدوان على اليمن .
ودعا الحوثي، أبناء الشعب اليمني إلى التحرك لمواجهة هذه الهجمة الظالمة، كما دعا إلى تشكيل جبهتين حربيتين، داخليه للامن الداخلي واخرى متصديه للغزو. وقال إن مهام الجبهة الأمنية الداخلية، هي مواجهة المجرمين ومتابعة الأوضاع الأمنية .
 
كما طالب بتشكيل جبهة إعلامية، لإظهار مظلومية الشعب اليمني، وأن الحرب عليه بدأت بعد انتصارات الجيش والحشد الشعبي، وقلب المعادالات وإفشال المخططات الهادفة إلى تمزيق اليمن .
 
وفيما شدد على أهمية الدور الإعلامي، في المرحلة الراهنة، فقد اعرب عن أمله "من كل الإعلاميين الأحرار التحرك بفاعلية في الجبهة الداخلية".
ودعا الحوثي العلماء والمثقفين إلى التعبئة المعنوية بين أبناء الشعب، مطالباً في الوقت ذاته، من السياسيين "الصادقين مع بلدهم التصدي للنشاط السياسي المعادي لليمن".
وشدد عبدالملك الحوثي، على أن الشعب اليمني، لن يسكت على الحصار والقتل والتجويع، وأنه لا يمكن أن ينهار أو ينهز لأن ذلك يتعارض وأخلاقيات الشعب اليمني .
ونوه في كلمته، التي جاءت بعد تدشين الغارات على صنعاء، إلى أهمية ملئ الفراغ السياسي القائم في اليمن، الذي يضر بالبلد والتصدي لكل نشاط سياسي معادي .
وشن الحوثي هجوماً لاذعاً على الرياض، وقال إن "قرن الشيطان يستهدف يمن الإيمان والحكمة".
 
وحذر الحوثي من مخططات إدخال الجيوش، واحتلال اليمن، وذكر أن "الغزاة هم أدوات ودمى للمشروع الأميركي - الإسرائيلي". متهماً السعودية بـ"تنفيذ مخطط يستهدف المنطقة وبدايته من اليمن".
 
مضيفاً بالقول: "الشعب اليمني ليس فريسة سهلة ولا لقمة سائغة".
 
وقال ان المخطط يقضي بأن "يتم القضاء على الشعب اليمني جوعاً وقهراً ثم البدء بالغزو البري".
 
متابعا أنه في حال حدث ذلك - ودخلت تلك الجيوش مدن وقرى اليمن، فإنها "ستواجه ابناء هذا الوطن، ويعلم الله من سيعود منهم:.
 
وطالب الحوثي، الطيران الخليجي، والسعودية في المقدمة، بوقف عدوانه على اليمن، مالم فإن الخيارات مفتوحة أمام الشعب، وبدون أي حدود .
 
وتابع: "من غير الوارد، في اليمن، ان نجلس في بيوتنا ونحن نقتل.. اذا راهن النظام السعودي على اميركا فان شعبنا اليمني يراهن على الله، ولن يسكت على الحصار والقتل والتجويع".
 
ودعا الحوثي مصر إلى مراجعة موقفها، وأن لها مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، وأن على النظام المصري، أن يحافظ تلك المكانة .

Total time: 0.0935