أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العربي: مستمرون في محاربة الحوثيين حتى استسلامهم والعودة لشرعية الرئيس هادي

- متابعة

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم السبت، إن التحرك العسكري العربي مستمر في محاربة جماعة الحوثيين، حتى استسلامهم والعودة لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وقال العربي في اختتام أعمال القمة العربية إن ذلك جاء بعد استنفاد كل السبل المتاحة لإنهاء انقلاب الجماعة، وتمددها في مدن وبلدات الجنوب.

 

وأضاف «سنعمل على تنسيق الخطط لتشكيل قوة عربية مشتركة».

 

وكانت كلمات الجلسة الافتتاحية بالقمة ركزت على عملية «عاصفة الحزم» التي تتواصل لليوم الرابع باليمن، كما أكد القادة المتحدثون دعمهم شرعية الرئيس هادي، وأجمعوا على أن الحوثيين يمثلون تهديدا للمنطقة.

 

وبصفته رئيس القمة السابقة، دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى عقد مؤتمر خاص لتجنيب اليمن الانزلاق نحو حرب أهلية.

 

ومن جانبه أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - الذي تسلم رئاسة القمة - أن مساعي الحوار في اليمن فشلت فكان محتما أن يكون هناك تحرك عربي حازم.

 

أما ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز فأكد أن عاصفة الحزم سوف تستمر إلى أن تحقق أهدافها، موجها الشكر للدول المشاركة والداعمة للعملية، كما انتقد بشدة رفض الحوثيين بحث الأزمة اليمنية في الرياض، مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي استجابت لطلب الرئيس اليمني بعقد قمة هناك.

Total time: 0.0831