أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الكبوس : يطالب وزارة المالية والجمارك عمل حلول للبضائع التي لم تستطع الشركات إرسالها بسبب الحظر الجوي .

- شهاب العثماني

أكد رئيس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس على أهمية استشعار الجميع مسؤولياتهم الوطنية خلال هذه المرحلة من عمر الوطن،

وطالب الكبوس  وزارة المالية ورئاسة مصلحة الجمارك عمل حلول فيما يخص المستندات الخاصة بالبضائع التي لم تستطع الشركات إرسالها بسبب الحظر الجوي .

مقترحا  العمل على التعامل مع صور المستندات تجنبا لتكدس البضائع في الموانئ .

 من جانب آخر دعا نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح، المواطنين إلى عدم القلق فالخير موجود والأسواق تتوافر فيها جميع المواد الغذائية وبكميات كافية للجميع .

وكيل وزارة الصناعة التجارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الله عبد الولي  نعمان، قال أن أهمية تحمل القطاع التجاري والصناعي ورجال الأعمال جزء كبير من المسؤولية في تأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين من المواد الغذائية بالأسعار الثابتة .

وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون الصادق والشفاف من القطاع الخاص خلال مختلف المراحل، مؤكدا أهمية استمرار هذا التعاون مشيرًا إلى أن اليمن يعيش ظروف استثنائية .

وأوضح أن كميات القمح الواصلة بحسب غرفة العمليات بالوزارة خلال الفترة يناير حتى 25 مارس 2015م بلغت 660 ألف و 275 طن قمح ، وأن مخزون القمح حتى 26 مارس 2015م بلغت 930 ألف و 100 طن .

جا ذلك خلال اللقاء الذي ضم أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وممثلين عن القطاع الخاص ووزارة الصناعة

حيث ناقش اللقاء مع الجانب الحكومي الأوضاع التموينية وآليات توفير المواد الغذائية الأساسية  في الأسواق المحلية .

وأكد اللقاء الذي أن الوضع التمويني مستقر ولا يدعو للقلق والمواد الغذائية الأساسية متوفرة وبمخزون يكفي لـستة أشهر قادمة في جميع المحافظات .

Total time: 0.051