أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة تكشف عن مواجهات ساخنة على الحدود اليمنية السعودية ومقتل وأسر عشرات الجنود السعوديين وعرب.. إنزال مصري في جزيرة يمنية (تقرير)

- صنعاء

تحدثت صحيفة يمنية، عن مواجهات ساخنة جرت على الحدود اليمنية السعودية بين فرقة من الجيش اليمني مسنودين بمقاتلين من جماعة الحوثي، وكتيبة سعودية.

وقالت صحيفة "المنتصف"، اليمنية، الاسبوعية، إن فرقة من الجيش اليمني، مسنودة بمقاتلينمن جماعة الحوثي، هاجمت كتيبة للجيش السعودي في منطقة "الظاهر" الحدودية، مشيرةً إلى أنه تم أسر عدد من الجنود السعوديين، بينهم خمسة ضباط وقتل وجرح آخرين.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر - الاثنين - عن مصادر محلية، تأكيدها أن عشرات الجنود تم أسرهم بينهم من يحملون جنسية عربية.

وأكدت، الصحيفة، أن الجيش اليمني هاجم عصر الأحد (رابع أيام العدوان) بالصواريخ موقعاً سعودياً بالقرب من منفذ علب الحدودي.

وأضافت، أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر، وأن أكثر من خمسين جندياً سقطوا قتلى.

الصحيفة أشارت إلى أن كتيبة تابعة للجيش المصري، كانت تمركزت في المناطق المقابلة لـ"آل تليد، وآل ثابت" بالقرب من منفذ علب، على الحدود اليمنية السعودية، بالتزامن مع بدء العدوان.

في ذات صلة، نقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، أن وحدة من الجيش المصري، أجرت عملية إنزال من قطعة بحرية، لعدد من الجنود في جزيرة جبل الطير التابعة لأرخبيل "حنيش" على البحر الأحمر، بالتزامن مع قصف الطيران السعودي، لمواقع عسكرية في ميناء المخا.

وجبل الطير، هي جزيرة يمنية ذات شكل شبه بيضاوي تقع في البحر الأحمر بين اليمن وإريتريا قرب مضيق باب المندب، تبعد الجزيرة حوالي 80 كم عن السواحل اليمنية ويبلغ طول الجزيرة حوالى 3 كيلومترات، وهي غير مأهولة بالسكان.
 

Total time: 0.0551