أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب المؤتمر يحذر السعودية، سنكون في مقدمة الصفوف للدفاع عن أمن واستقرار اليمن

- صنعاء

أكد الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، عارف الزوكا، أنه لا يمكن السكوت على ما وصفه بالعدوان الغاشم الذي يشنه التحالف بقيادة السعودية على اليمن.

وقال الزوكا: إذا لم يتم إيقاف هذا العدوان فإن الشعب اليمني سيتلاحم في مواجهته، وسيكون المؤتمر الشعبي العام في مقدمة الصفوف للدفاع عن أمن واستقرار ووحدة الوطن.

وأوضح أمين عام المؤتمر الشعبي خلال ترؤسه، الثلاثاء، اللقاء التنظيمي لقيادات المؤتمر بأمانة العاصمة وقيادات مديرية شعوب الدائرة 18 والدائرة 3 ، أنه لا يمكن السكوت على عدوان غاشم، وسيقاومه الشعب اليمني بكل إمكاناته.

وجدد الزوكا إدانة المؤتمر ورفضه للعدوان الذي يتعرض له الوطن من قبل قوات التحالف، مشيراً الى ان هناك مؤامرة كبيرة تستهدف اليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

وأشار الى موقف المؤتمر منذ اليوم الاول للعدوان حيث أصدر بياناً دان فيه العدوان، ثم جاءت مبادرة الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح، ثم خطابه الأخير إلى القمة العربية، وكانت كلها تدعو إلى إيقاف العدوان والعودة إلى الحوار، ولكن للأسف لم تلقَ هذه المبادرة استجابة حتى اليوم.

وقال الأمين العام: إن موقف المؤتمر من رفض العدوان واضح ولا يمكنه السكوت على الدماء التي تسفك وسيادة الوطن التي تنتهك، ومقدرات الشعب التي تضرب.

ولفت إلى أن المؤتمر كان له القدح المعلى ومعه كل الخيرين في بناء هذا الوطن ولا يمكنه التنازل عن ذرة تراب منه.

وجدد الزوكا دعوة المؤتمر الشعبي العام لإيقاف العدوان ودعوة كل الأطراف والقوى السياسية العودة إلى طاولة الحوار واستكماله من حيث انتهى باعتبار ذلك هو المخرج الوحيد للعبور بالوطن من أزمته وإخراجه إلى بر الأمان،وفقاً للموقع الرسمي للحزب "المؤتمر نت".

Total time: 0.055