أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكويت تكشف إلى متى ستستمر عاصفة الحزم في أول رد فعل كويتي رسمي على تبني مجلس الأمن قرار بشأن اليمن

- أ.ش.أ

في أول رد فعل كويتي رسمي على تبني مجلس الأمن الدولي مشروع القرار العربي بشأن اليمن، شدد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله على أن "التحرك في إطار عملية عاصفة الحزم انطلق من أسس شرعية".

وقال الجار الله، في تصريحات لصحيفة «الرأي» الكويتية نشرتها في عددها الصادر السبت: "قرار مجلس الأمن جاء ليؤكد ويجسد شرعية القيام بعمليات عسكرية لمواجهة الحوثيين"، مؤكدا أن "الشرعية الدولية ستدفع بتكريس الشرعيتين الخليجية والعربية وستدفع بالعناصر التي خرجت على الشرعية للعودة إليها مرة أخرى والقبول بها".

وأضاف، أن "عملية عاصفة الحزم بدأت لتصويب العملية السياسية للدفاع عن استقرار وأمن دول مجلس التعاون الخليجي، وستتواصل إلى أن تحقق الضمانات التي تكفل استقرار وأمن هذه الدول وعودة الشرعية اليمنية والعمل بالمبادرة الخليجية وبمخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن ومن ضمنها القرار الأخير".

وعن موقف باكستان الذي اعتبره البعض غير محدد تجاه عاصفة الحزم، قال الجار الله إن "باكستان دولة مهمة في المنطقة ولها حساباتها ونعتبرها حليفاً لدول المجلس ونتفهم موقفها، ونعتقد أنها أكدت في أكثر من مناسبة أن أمن الخليج والمملكة العربية السعودية تحديداً خط أحمر، وهذا موقف ينظر له باحترام وتفهم من قبل دول مجلس التعاون".

Total time: 0.0628