أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

27 قتيلا في اشتباكات وغارات في تعز

- الحره

 

قتل 27 شخصا على الاقل السبت في تعز جنوب غرب اليمن في معارك بين أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي وخصومه وغارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وقال سكان إن اطلاق نار ودوي انفجارات سمع طوال الليل في أحياء سكنية في تعز ثالث مدن اليمن وتشهد معارك عنيف بينالحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي.
 
وقال مصدر طبي إن "بين القتلى 19 حوثيا". وأضاف أن أربعة جنود من اللواء 35 المدرع الذي بقي مواليا لهادي وأربعة مقاتلين موالين لهادي أيضا قتلوا.
 
وذكر شهود عيان أن طيران التحالف قصف الجمعة القصر الرئاسي في تعزز ملحقا به اضرارا جسيمة. واستهدف مواقع للقوات الامنية الخاصة الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
كما شهدت أحياء في عدن وخصوصا دار سعد والمعلا مواجهات جديدة تخللها إطلاق نار على المنازل.
وفي رأس عمران خاض مقاتلون موالون لهادي معارك عنيفة ضد الحوثيين وحلفائهم الذين يحاولون منذ خمسة ايام التقدم باتجاه مصفاة عدن، حسبما ذكر أعضاء في "اللجان الشعبية" القوات شبه العسكرية الموالية لهادي.
 
وقالت المصادر نفسها إن المقاتلات قصفت مواقع الحوثيين وحلفائهم في هذه المنطقة أيضا.
وفي محافظة لحج المجاورة، قالت مصادر عسكرية إن مواجهات جرت للسيطرة على قاعدة العند الجوية بين الحوثيين ومقاتلين موالين لهادي نجحوا بمساندة رجال قبائل في التقدم في القطاع والسيطرة على تلة تشرف على القاعدة الجوية.
 
 

Total time: 0.0672