أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تملكها 4 دول فقط .. وتمكنت من اختراق 6 امتار من الترسانة الجبلية: تفاصيل القنبلة التي أطلقت على جبل عطان للوصول إلى مخزون الصواريخ

- صنعاء
خلافاً لما قالته بعض المصادر من أن الانفجار الكبير الذي هز صنعاء ليلة أمس الأول ناتج عن صاروخ كروز تم إطلاقه من بارجة بحرية،  قالت صحيفة محلية، صادرة من العاصمة اليمنية صنعاء، أن الأنفجارات الهائلة التي وقعت مساء أمس السبت في معسكر ألوية الصواريخ بالعاصمة صنعاء نجمت عن القاء قنبلة متطورة تملكها 4 دول -فقط- حول العالم.
 
ونقلت صحيفة "المنتصف" أن القنبلة التي استهدفت مخزن الأسلحة في معسكر ألوية الصواريخ بجبل فج عطان، من نوع GBU - 28 أو BLU - 113 ، وطولها 19 قدما (5.8 متر) ، 14.5 بوصة (36.8 سم) في القطر وتزن 4400 بوند (1996 كلغ) ولا تمتلك هذه القنبلة الا امريكا وروسيا والصين واسرائيل .
 
وأضافت الصحيفة أن القنبلة قد يكون اخترقت 100قدم (30.5 متر) من الأرض أو 20 قدما (6 أمتار) من الخرسانة الجبلية بجبل عطان وذالكـ بعد محاولات عدة لتحالف "عاصفة الحزم" لاختراق جبل عطان والمخزون الصاروخي المتواجد بداخله.
 
وقال الصحيفة أن القنبلة تم تحميلها إلى الطائره الشبحيه B2 او طائرة F - 111 التي تنتجها "الولايات المتحدة" ، معتبرتاً أن غارة يوم أمس كانت امريكية خالصة بطائرتهم وقنبلتهم النوعية.
 
وتعرض معسكر ألوية الصواريخ ، لعشرات الغارات الجوية منذ انطلاق عمليات "عاصفة الحزم" على اليمن نهاية شهر مارس الماضي، وتم اصابة عدة مخازن للأسلحة كانت في أعلى قمة جبل عطان.

Total time: 0.0729