أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الناطق العسكري اليمني يوضح سير المعارك، وتفاصيل المواجهات في (عدن، مأرب، البيضاء)

- صنعاء
تحدث الناطق الرسمي للجيش باليمن والذي عينته سلطة الحوثي، عن سير المعارك في عدن ومأرب والبيضاء.
 
موضحاً انهم حرزوا تقدماً كبيراً في إطار المهام الموكلة إليهم من أجل تأمين وتطهير المناطق التي تتواجد فيها عناصر التطرف القاعدية (حد وصفه) والخارجة عن القانون في بعض المحافظات.
 
وأوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، إن الجيش والأمن مسنودين باللجان الشعبية أحرزوا اليوم تقدما كبيراً في إطار المهام الموكلة إليهم من أجل تأمين وتطهير المناطق التي تتواجد فيها عناصر التطرف القاعدية والعناصر الخارجة عن القانون في بعض المحافظات.
 
وأضاف العميد لقمان: إن العمليات العسكرية المتواصلة في مأرب حققت أهدافها في تأمين الخط الرابط بين (صنعاء- مأرب) وبدأت ناقلات النفط والغاز بالتحرك باتجاه صنعاء، بعد أن تمكن الجيش واللجان الشعبية من تطهير عدد من المناطق والمواقع الاستراتيجية التي كانت تلك العناصر تتمركز فيها.
 
وأشار الناطق الرسمي للجيش  أن عمليات الملاحقة والتمشيط أسفرت عن تامين أحياء وشوارع مدينة عدن من المتطرفين والمغرر بهم من قبل القوى الخارجية التي تحاول جر البلاد إلى أتون الصراع والاقتتال الداخلي بقصد تكرار المشهدين الليبي والسوري.
 
وأشار العميد لقمان إلى تواصل عمليات التطهير لمعاقل عناصر الارهاب في مديرية رداع، وقتل العشرات منهم وملاحقة الفارين والاستيلاء على الاسلحة والذخائر التي بحوزتهم، حسب تصريحه.

Total time: 0.2644