أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرويشان يدعو الأجهزة الأمنية إلى التزام الحياد ويحذر من القتال تحت أي مكون سياسي أو طائفي

- صنعاء

وجه وزير الداخلية جلال الرويشان قادة الأجهزة الأمنية بالالتزام بالواجب الدستوري والوطني والاخلاقي والمهني في خدمة المواطنين.

وحث وزير الداخلية- في تصريح نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون- قيادات قوات الامن الخاصة وشرطة الدوريات وامن الطرق والمنشآت وحماية الشخصيات الابتعاد والنأي بالوحدات والضباط والأفراد والامكانيات عن أي صراعات او موجهات مسلحة تحت اي مسمى ومع اي طرف سياسي والوقوف على الحياد وعلى مسافة واحدة من جميع المكونات والأطراف السياسية.

وأكد وزير الداخلية أهمية توعية وتثقيف جميع منتسبي الاجهزة الأمنية بعدم المشاركة او تقديم الدعم والمساندة المادية او المعنوية لأي طرف او مكون سياسي ، محذرا من مغبة القيام بمثل هذه الاعمال او اي اعمال تتم على اسس حزبية ومذهبية أو طائفية او مناطقية حتى لا يعرضوا انفسهم للإجراءات المنصوص عليها قانونا .

وفيما يتعلق بتنفيذ المهام والواجبات الامنية أكد أن جميع فروع قوات الامن الخاصة وفروع شرطة الدوريات وفروع المنشآت في جميع المحافظات تخضع للجان الامنية بالمحافظات وتتلقى الاوامر والتوجيهات منها دون غيرها وتحت اشراف ومتابعة مدراء عموم الشرطة بالمحافظات .

 

Total time: 0.0579