أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسيري يتحدث عن الانفجار الذي استهدف فج عطان بصنعاء اليوم، ويتجاهل امور كثيرة (تفاصيل)

- صنعاء
تحدث الناطق باسم عملية "عاصفة الحزم" اليوم في ايجازه الصحفي اليوم عن الانفجار الكبير الذي استهدف فج عطان، وعن عودة ألوية عسكرية للشرعية .
 
وحول الانفجار العنيف الذي هز العاصمة صنعاء واستهدف فج عطان وأسقط ضحايا بشرية ومادية كبيرة، قال عسيري انه استهدف ما وصفه موقعاً للصواريخ البالستية للحوثيين موضحاً ان التحالف يمارس ضغوطا شديدة على الحوثيين في صعدة موضحا أن اولويات عاصفة الحزم باتت منع تحركات الحوثيين على الأرض، حد قوله.
 
ولم يتطرق أحمد عسيري في إيجازه الصحفي إلى الضحايا البشرية والمادية الكبيرة الذين سقطوا في صنعاء جراء استهداف منطقة فج عطان بصاروخ، كبير أحدث دماراً هائلاً، وخسائر بشرية قدرت بحوالي 300 قتيل وجريح
 
كما تجاهل عسيري ايضا سير المعارك في مختلف المدن، موضحا، في كل مرة ان التحالف سيمنع، وسيستهدف، وسيقوم، بدون التطرق إلى أنجازات التحالف ميدانياً، سوى تضييق الخناق، حد وصفه.
 
وقال عسيري، إن ألوية عسكرية عادت لتدعم الشرعية في اليمن، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية تعرقل جهود "أطباء بلا حدود".
 
وجدد عسيري دعوته لبقية قادة الألوية في الجيش للعودة لدعم الشرعية، لإنهاء عمليات القتال التي لا طائل منها سوى الإضرار بالمواطنين اليمنيين، مؤكدا أن  التحالف العربي لن يتهاون في استهداف كل من يدعم ويساعد مسلحي الحوثيين.
 
وأضاف: "استهدفنا موقعا للصواريخ البالستية للحوثيين"، موضحا أن التحالف يمارس ضغوطا شديدة على الحوثيين في صعدة، موضحا أن  أولويات عاصفة الحزم باتت منع تحركات الحوثيين على الأرض.
 
وحول الأوضاع في عدن، أوضح عسيري أن قيادة التحالف مستمرة في دعم أعمال اللجان الشعبية، مشيرًا إلى أن هناك تقدم واضح لأعمال اللجان مقارنةً بالأيام السابقة.
 
وقال إن التحالف يقوم بأعمال هجومية في أحياء كريتر وخور مكسر والمعلا، بعد أن تم تقليص إمكانات المليشيات الحوثية في تلقّي الدعم من خارج عدن، واستهداف تحركاتهم على الطرق وفي أطراف عدن.
 
وفيما يتعلق بالإصابات بين المدنيين، قال عسيري إن الحوثيين يعرقلون جهود "أطباء بلا حدود"، مشيرا إلى أنه تم نقل جرحى إلى جيبوتي للعلاج.
 
وأوضح العميد عسيري أن أعمال الإغاثة مستمرة على وتيرة جيدة، حيث وصلت إحدى السفن من جيبوتي إلى ميناء عدن، وهي تحمل مواد غذائية، قامت بإيصالها ثم نقلت بعض الجرحى والمصابين لجيبوتي لتقديم الرعاية الطبية لهم.

Total time: 0.8331