أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير خارجية هادي "رياض ياسين" يعترف بتدمير البنية التحتية اليمنية

- صنعاء
قال وزير خارجية الرئيس هادي، للصحفيين، اليوم الاثنين، في الكويت، إن الآلاف من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قتلوا في عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية.
 
و حسب وكالة "رويترز" أفاد رياض ياسين، أن هناك آلاف من الحوثيين تم قتلهم، مشيرا إلى أنه يقصد بالحوثيين من سماهم مليشيات علي عبد الله صالح والحوثيين.
 
وأضاف أن البنية التحتية اليمنية، كانت اصلا متهالكة و غير فعالة، متهما "علي عبد الله صالح" أنه لم يعمل خلال الثلاثة وثلاثين سنة التي حكم فيها على انشاء بنية تحتية قوية، منوها إلى أنه أكمل الهدم خلال الايام هذه بمساعدة الحوثيين.
 
و قال: اعتقد الان نسبة الهدم في البنية التحتية 95 فى المئة، (تم تدميرها).
 
و أكد ياسين أن تصريحات عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين الأحد "تنم عن مدى الاحباط الذي يعيش فيه الحوثيون وميليشيات علي عبد الله صالح، مشيرا إلى أنهم ليس لديهم مشروع سياسي حقيقي وليس لديهم رؤية من أجل الاستقرار في اليمن.
 
و كان الحوثي اتهم الأحد السعودية بالتخطيط للاستيلاء على اليمن في كلمة تشير إلى أنه ليس هناك قبول بحل وسط رغم حملة القصف الجوي التي تقودها السعودية منذ ثلاثة أسابيع.
 
و قال الحوثي إن هدف السعودية هو "غزو (اليمن) واحتلاله واخضاعه من جديد تحت اقدامهم وهيمنتهم.
 
و اعتبر ياسين، خطاب الحوثي استفزازي، و أن الوضع على الأرض يتحسن باستمرار، و أن هناك عدد كبير من القتلى من الحوثيين وأتباعهم.

Total time: 0.0506