أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طيران التحالف يقصف مقرا أمنيا للحوثيون في تعز ومقتل 13 شخصا عن طريق الخطأ في حجة

- الاناضول

قصف طيران  تحالف “عاصفة الحزم”، فجر الثلاثاء، مقراً أمنيا يسيطر عليه الحوثيون في مدينة تعز، وسط اليمن، فيما قتل 13 شخصا عن طريق الخطأ في غارتين بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وأفاد سكان محليين أن طيران التحالف شن صباح الثلاثاء، غارات استهدف من خلالها مقر قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، والذي يسيطر عليه الحوثيون، في حي جولة القصر، وسط مدينة تعز عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وأضاف السكان أنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف.

ولم يتضح على الفور ما إذا نجم عن القصف وقوع أية خسائر.

وتكمن أهمية تعز في أنها تعتبر خاصرة للمحافظات الجنوبية، وتشرف جغرافياً على مضيق باب المندب.

ومن جهة أخرى، قال مصدر أمني يمني، إن 13 شخصا قتلوا خطأ في غارتين نفذهما طيران “عاصفة الحزم”، في محافظة حجة، شمال غربي اليمن الثلاثاء.
وبحسب المصدر الذي تحدث لوكالة الأناضول، مفصلاً عدم ذكر هويته، فقد “استهدف طيران التحالف مقر إدارة أمن مديرية حرض، بمحافظة حجة، ما أسفر عن مقتل 13 شخصاً، وإصابة آخرين (لم يعرف عددهم) كانوا متواجدين في عمارة مجاورة”.
وتضم العمارة، شققاً سكنية، ومطعماً، وفندقاً صغيراً.
من جهتها، قالت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة “أنصار الله” المعروفة بـ”الحوثي”، إن طيران التحالف قصف مدينة حرض مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من المدنيين، دون ذكر تفاصيل آخرى.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل قيادة تحالف “عاصفة الحزم” بشأن ما جاء على لسان المصدر الأمني، وما أوردته قناة الحوثيين، حول القصف في محافظة حجة، أو القصف الذي شهدته مدينة تعز .
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، يواصل طيران تحالف “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية، ضرب مواقع تابعة للحوثيين، والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح،  استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

Total time: 0.0794