الكشف عن الطريقة التي تم بها قتل 30 حوثي داخل مدينة رداع، والحوثييون يتجمعون بمساعدة الطائرات  *    خلافات المؤتمر الداخلية تتزايد وشيخ قبلي يعلن تمرده على صالح علنا   *    عبدالعزيز جباري يكشف سر تجاذبات الحكومة الجديدة، ومن يريدها غنيمة حرب  *    وفاة رئيس مجلس إدارة شركة توتال الفرنسية، وهشام شرف يعزيه  *    تهديدات المستشار الرئاسي: العتواني ينفي .. وكاتب صحفي " ما قاله الصماد ليست زلة لسان"!  *    أردني يخترع جهازا لتسخين المياه بالطاقة المغناطيسية  *    محافظ تعز يعقد اجتماع طارئ لتجنيب تعز الصراع المسلح ويقوم بزيارة مفاجئة الى مقلب القمامة ويتوعد بقرارات حازمة  *    رسالة جديدة من اليدومي (النص)  *    بعد استعادة جبل اسبيل برداع: قيادي قبلي يحذر أهالي عنس بذمار، ويهدد بنقل المعركة إليهم، ومقتل أكثر من 40 حوثي   *    د.النفيسي: الحوثييون طابور إيران الخامس، وماذا ستنجب المظلمة السنية الكبرى في اليمن؟!  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

قبائل حاشد تسيطر على برج العماري المقابل للجنة الدائمة..ونزوح آلاف الأسر من منطقة الحصبة بسبب ضراوة الحرب.. وقصف عنيف على منزل بيت الأحمر..وتجمع قبائل بكيل ضد الأحمر

الخبر التالي
قبائل حاشد تسيطر على برج العماري المقابل للجنة الدائمة..ونزوح آلاف الأسر من منطقة الحصبة بسبب ضراوة الحرب.. وقصف عنيف على منزل بيت الأحمر..وتجمع قبائل بكيل ضد الأحمر

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 24-05-2011    | منذ: 3 سنوات مضت

بدأت المواجهات بعد ظهر اليوم بين قبائل بكيل من جهة وقبائل حاشد من جهة اخرى .. حيث فر آلاف الناس من منطقة الحصبة تاركين منازلهم بسبب الحرب الدائرة هناك.. بالاضافة الى وصول الرصاص الى مناطق بعيدة عن منطقة الحصبة.

وافاد مراسل اخبار الساعة ان الرصاص وصلت الى منطقة هبرة جوار مدرسة الاحسان وان صاحب دراجة نارية قد اصيب برصاصة في نفس المنطقة .. ولم تتمكن سيارات الاسعاف من الخروج الى الشارع لكثرة الرصاص .. وانتشار المسلحين في المنطقة.

من جهة اخرى يتجمع اصحاب الشيخ عزيز بن صغير في مناطق قريبة من منزل الشيخ عبد الله بن حسين استعدادا لمهاجمتها .. في خطوة لبدء حرب قبلية بين حاشد وبكيل.

ويرجع سبب تجمع قبائل بكيل ضد حاشد على حسب رواية اشخاص من بكيل لتسليم احد ضباح مشائخ حاشد لموقع للحرس الجمهوري في منطقة حرف سفيان بأوامر من الشيخ حميد الأحمر.

وشهدت تلك المنطقة حرب ضارية بين الحوثيين وقبائل بن عزيز بعد ان تخلى الحرس الجمهوري عن موقعهم مما كشف ظهر قبائل بن عزيز وسيطرة الحوثيين على المنطقة  ووقوع قبائل بن عزيز في حصار من قبل الحوثيين ضد ان يتمكن من المحاربة بشراسة ليشق طريقة ويخرج من الحصار ومن ثم وصوله طائرة هيلوكبتر نقلته الى صنعاء.

كما سيطرة قبائل حاشد على برج العماري المقابل للجنة الدائمة .. بالاضافة الى وزارة الادارة المحلية .. وابراج سكنية اخرى وتمركزوا فيها .

وشهد صباح اليوم تواجد خفيف لرجال الأمن في المنطقة بجوار قسم سواد حنش .. وخلوهم من شارع القيادة المؤدي الى بيت الأحمر.

ويسيطر قبائل حاشد المواليين لبيت الأحمر على مساحة 2 كليومتر مربع في محيط منزلهم.

وتمركز في البرج العديد من رجال القبائل المسلحين بقذائف الأر بي جي بالاضافة الى صواريخ الكتف.

لكن شبكة ام بي سي يمن ذكرت ان قوات الجيش والشرطة تقصف بالدبابات والمدافع والأسلحة الثقلية منزل الشيخ الأحمر.

كما ذكر شهود عيان ان بداية اندلاع مواجهات يوم الأمس كانت جوار الإذاعة والتي تقع في شارع الصحة وفي منطقة بعيدة من بيت الأحمر.

وايضا محاولة مسلحين بيت الأحمر للسيطرة على مدرسة الرماح والتي كانت مواجهة سابقة دارب قبل اسبوع بين الجيش والمتركزين في نفس المدرسة وقبائل الأحمر التي تحاول السيطرة عليها.

وإذا سيطر قبائل بيت الأحمر على مدرسة الرماح فيعني انه يكون بمقدورهم السيطرة على شارع التلفزيون وطريق المطار .. وايضا يضع وزارة الداخلية ومعسكر النجدة في مرماهم.

اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2618