آخر الأخبار :
هل تسعى "عمان" للخروج من مجلس التعاون الخليجي وتخطو خُطى بريطانيا ؟؟ السعودية :تعلن وقف إصدار تأشيرات العمرة للموسم الحالي بشكل نهائي لهذا السبب؟ مغترب يمني يغلق مستشفى في السعودية لمدة شهرين وتغريمه 150 الف سعودي .. والسبب!! توالي الفضائح من عدن: وزير ونائب وزير وابن عم محافظ عدن متورطون باختلاس ملايين الريالات "تفاصيل صفقة فساد" روسيا اليوم: سلطنة عمان تبدي مؤشرات قوية للخروج من مجلس التعاون الخليجي؟ شاب يمني يخترع سيارة الكترونية كاشفة للألغام (صورة) لن تصدق.. هذا المشروب البسيط والسحري سينقص وزنك 6 كيلو في هذه الفترة القصيرة اندلاع حريق هائل في محطة وقود في عدن انقلاب شاحنة تتسبب بازدحام مروري خانق بمحافظة إب وسط اليمن (صور) إمام مسجد "المحيسن" يكشف تفاصيل جديدة عن الداعشيين اللذين قتلا والدتهما بالسواطير وأصابا والدهما بالرياض

تصويت أخبار الساعة

ما هي توقعاتك حول المفاوضات اليمنية بالكويت؟

نجاح
فشل
تأجيل

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » السياسية » محليات

قبائل حاشد تسيطر على برج العماري المقابل للجنة الدائمة..ونزوح آلاف الأسر من منطقة الحصبة بسبب ضراوة الحرب.. وقصف عنيف على منزل بيت الأحمر..وتجمع قبائل بكيل ضد الأحمر

قبائل حاشد تسيطر على برج العماري المقابل للجنة الدائمة..ونزوح آلاف الأسر من منطقة الحصبة بسبب ضراوة الحرب.. وقصف عنيف على منزل بيت الأحمر..وتجمع قبائل بكيل ضد الأحمر

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 24-05-2011    | منذ: 5 سنوات مضت

بدأت المواجهات بعد ظهر اليوم بين قبائل بكيل من جهة وقبائل حاشد من جهة اخرى .. حيث فر آلاف الناس من منطقة الحصبة تاركين منازلهم بسبب الحرب الدائرة هناك.. بالاضافة الى وصول الرصاص الى مناطق بعيدة عن منطقة الحصبة.

وافاد مراسل اخبار الساعة ان الرصاص وصلت الى منطقة هبرة جوار مدرسة الاحسان وان صاحب دراجة نارية قد اصيب برصاصة في نفس المنطقة .. ولم تتمكن سيارات الاسعاف من الخروج الى الشارع لكثرة الرصاص .. وانتشار المسلحين في المنطقة.

من جهة اخرى يتجمع اصحاب الشيخ عزيز بن صغير في مناطق قريبة من منزل الشيخ عبد الله بن حسين استعدادا لمهاجمتها .. في خطوة لبدء حرب قبلية بين حاشد وبكيل.

ويرجع سبب تجمع قبائل بكيل ضد حاشد على حسب رواية اشخاص من بكيل لتسليم احد ضباح مشائخ حاشد لموقع للحرس الجمهوري في منطقة حرف سفيان بأوامر من الشيخ حميد الأحمر.

وشهدت تلك المنطقة حرب ضارية بين الحوثيين وقبائل بن عزيز بعد ان تخلى الحرس الجمهوري عن موقعهم مما كشف ظهر قبائل بن عزيز وسيطرة الحوثيين على المنطقة  ووقوع قبائل بن عزيز في حصار من قبل الحوثيين ضد ان يتمكن من المحاربة بشراسة ليشق طريقة ويخرج من الحصار ومن ثم وصوله طائرة هيلوكبتر نقلته الى صنعاء.

كما سيطرة قبائل حاشد على برج العماري المقابل للجنة الدائمة .. بالاضافة الى وزارة الادارة المحلية .. وابراج سكنية اخرى وتمركزوا فيها .

وشهد صباح اليوم تواجد خفيف لرجال الأمن في المنطقة بجوار قسم سواد حنش .. وخلوهم من شارع القيادة المؤدي الى بيت الأحمر.

ويسيطر قبائل حاشد المواليين لبيت الأحمر على مساحة 2 كليومتر مربع في محيط منزلهم.

وتمركز في البرج العديد من رجال القبائل المسلحين بقذائف الأر بي جي بالاضافة الى صواريخ الكتف.

لكن شبكة ام بي سي يمن ذكرت ان قوات الجيش والشرطة تقصف بالدبابات والمدافع والأسلحة الثقلية منزل الشيخ الأحمر.

كما ذكر شهود عيان ان بداية اندلاع مواجهات يوم الأمس كانت جوار الإذاعة والتي تقع في شارع الصحة وفي منطقة بعيدة من بيت الأحمر.

وايضا محاولة مسلحين بيت الأحمر للسيطرة على مدرسة الرماح والتي كانت مواجهة سابقة دارب قبل اسبوع بين الجيش والمتركزين في نفس المدرسة وقبائل الأحمر التي تحاول السيطرة عليها.

وإذا سيطر قبائل بيت الأحمر على مدرسة الرماح فيعني انه يكون بمقدورهم السيطرة على شارع التلفزيون وطريق المطار .. وايضا يضع وزارة الداخلية ومعسكر النجدة في مرماهم.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1793