آخر الأخبار :
الفريق علي محسن الاحمر يصل الى مأرب بخطوة مفاجئة ويعقد اجتماعا هاما مع القيادات ..وهذا ما قاله! اسعار صرف الريال اليمني امام الدولار والريال السعودي اليوم السبت 21 ابريل 2018م قوة جديدة تتجه الى المخا وآلاف المتطوعين ينضمون لالوية حراس الجمهورية الحوثيون يشيعون جثمان قائد جبهة الحدود مع السعودية والصماد والعاطفي يتغيبون بعد حضور الحوثي أول تصريح من نجل صالح على خلافات المؤتمر مع الإصلاح والأطراف اليمنية طائرات التحالف تسقط منشورات على سكان الحديدة تتضمن خيارين حاسمين لاثالث لهما.. والقرار بأيديكم! (صورة) وكالة: توافد الآلاف الى مكاتب التجنيد للانخراط في صفوف قوات طارق ضابط من «حراس الجمهورية» يروي تفاصيل أول معركة مع الحوثيين وعدد القتلى والجرحى من اللواء.. ومالذي فعله الحوثيون؟ الصليب الأحمر الدولي يغادر مدينة تعز أسر قائد حوثي.. وتقدم كبير للقوات الشرعية بالبيضاء

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

التربية والتعليم في اليمن تلغي اجازة السبت وتحدد موعد بدء الدراسة والإختبارات

التربية والتعليم في اليمن تلغي اجازة السبت وتحدد موعد بدء الدراسة والإختبارات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 23-04-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
اقر إجتماع قيادة وزارة التربية والتعليم في اجتماعه، اليوم، برئاسة نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي استئناف الدراسة بأمانة العاصمة صنعاء والمحافظات التي علقت الدراسة فيها جراء الضربات التي تشنها طائرات عاصفة الحزم , ونظراً لتحسن الأوضاع الامنية فيها ابتداء من الاحد الـ 2 من مايو المقبل على ان تكون الدراسة بمعدل سته ايام في الأسبوع وعلى ان تبدأ إمتحانات الشهادة النقل في الـ 30 من ذات الشهر.
 
وبذلك تكون وزارة التربية ألغت اجازة يوم السبت التي كانت تمنح للطلاب وذلك بعد جدل واسع – في وقت سابق , حول استبدالها بيوم الخميس كما كان سابقا .
 
وشدد الاجتماع على المناطق التعليمية والإدارات المدرسية الإنتظام في عملهم ابتداء من السبت المقبل للتهيئة لإستكمال الخطة التعليمية للعام الدراسي الجاري 2014/ 2015م .
 
وفوض مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات التي انجزت خطتها التعليمية نظراً لإستقرار الأوضاع الامنية فيها بإجراء إمتحانات النقل للمرحلتين الاساسية والثانوية خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.
 
واقر المجتمعون استمرار تعليق الدراسة بمدارس المناطق والمديريات التي لايزال " العدوان " مستمراً عليها حتى اشعار اخر ، مؤكدين احقية الطلاب النازحين في إكمال دراستهم بمدارس مناطق النزوح .
 
واهابوا بأبنائهم الطلاب وأولياء الأمور الى التفاعل الايجابي مع هذه القرارات لضمان إستكمالهم للخطة التعليمية لهذا العام الدراسي 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17360) قراءة

Total time: 0.2508