آخر الأخبار :
تعرف على فوائد شرب الماء على الريق للرجيم والبشرة والجسم كله نجل شقيق صالح يعلق على إحالة الرئيس هادي لبن دغر للتحقيق.. ويكشف سبب ذلك! عاجل.. سي إن إن الأمريكية: السعودية تستعد للاعتراف بمقتل خاشقجي “نتيجة استجواب خاطئ” أمير سعودي يعلن عن مفاجآت بشأن "قضية خاشقجي" السيرة الذاتية لرئيس الحكومة الشرعية الجديد عاجل مفاجأة مدوية: الرئيس هادي يقيل بن دغر ويحيله للتحقيق ويعين «عبدالملك» رئيسا للوزراء صحيفة تركية تكشف الحقيقة: صورة طبيب "فريق الاغتيال السعودي" الشرعي التقطت عام 2013! بالفيديو.. شاهد أول سعودية تعمل سائقة أجرة في شوارع المملكة بتهمة نشر الفاحشة والإساءة الجنسية للقاصرين.. تركيا تعتقل "نجم يوتيوب" شهير 8 استخدامات "غير مألوفة" للبيبسي

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

التربية والتعليم في اليمن تلغي اجازة السبت وتحدد موعد بدء الدراسة والإختبارات

التربية والتعليم في اليمن تلغي اجازة السبت وتحدد موعد بدء الدراسة والإختبارات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 23-04-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
اقر إجتماع قيادة وزارة التربية والتعليم في اجتماعه، اليوم، برئاسة نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي استئناف الدراسة بأمانة العاصمة صنعاء والمحافظات التي علقت الدراسة فيها جراء الضربات التي تشنها طائرات عاصفة الحزم , ونظراً لتحسن الأوضاع الامنية فيها ابتداء من الاحد الـ 2 من مايو المقبل على ان تكون الدراسة بمعدل سته ايام في الأسبوع وعلى ان تبدأ إمتحانات الشهادة النقل في الـ 30 من ذات الشهر.
 
وبذلك تكون وزارة التربية ألغت اجازة يوم السبت التي كانت تمنح للطلاب وذلك بعد جدل واسع – في وقت سابق , حول استبدالها بيوم الخميس كما كان سابقا .
 
وشدد الاجتماع على المناطق التعليمية والإدارات المدرسية الإنتظام في عملهم ابتداء من السبت المقبل للتهيئة لإستكمال الخطة التعليمية للعام الدراسي الجاري 2014/ 2015م .
 
وفوض مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات التي انجزت خطتها التعليمية نظراً لإستقرار الأوضاع الامنية فيها بإجراء إمتحانات النقل للمرحلتين الاساسية والثانوية خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.
 
واقر المجتمعون استمرار تعليق الدراسة بمدارس المناطق والمديريات التي لايزال " العدوان " مستمراً عليها حتى اشعار اخر ، مؤكدين احقية الطلاب النازحين في إكمال دراستهم بمدارس مناطق النزوح .
 
واهابوا بأبنائهم الطلاب وأولياء الأمور الى التفاعل الايجابي مع هذه القرارات لضمان إستكمالهم للخطة التعليمية لهذا العام الدراسي 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18282) قراءة

Total time: 0.3728