آخر الأخبار :
جامعة الملكة أروى تدشن حملة "إفطار الصائم" في العاصمة صنعاء واشنطن بوست: زيارة ترامب للسعودية أعطت الضوء الأخضر للقمع والصراعات في الشرق الأوسط افتتاح المبني الجديد لجامعة الأندلس بصنعاء هكذا أصبح قرار الرياض السياسي تابعا لـ(بوظبي) وبالذات في اليمن بلومبيرغ: الآن يمكن للإمارات إرسال طائراتها العسكرية من الصومال إلى اليمن عسكري يمني يوضح حقيقة سيطرة التحالف على القصر الجمهوري في تعز مفتي سلطنة عمان: هذا رأيي في التدخلات الإيرانية بالمنطقة وهذا رأيي بالشرعية اليمنية اليمن : احتجاج لعسكريين امام وزارة الداخلية بصنعاء للمطالبة بالرواتب ويصرخون يرحل أبو ملعقة (فيديو) صراع بين الوهابيين في السعودية والأسرة الحاكمة في قطر مكالمة «تميم وروحاني» تشعل حرب الخليج الإعلامية

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

التربية والتعليم في اليمن تلغي اجازة السبت وتحدد موعد بدء الدراسة والإختبارات

التربية والتعليم في اليمن تلغي اجازة السبت وتحدد موعد بدء الدراسة والإختبارات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 23-04-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
اقر إجتماع قيادة وزارة التربية والتعليم في اجتماعه، اليوم، برئاسة نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي استئناف الدراسة بأمانة العاصمة صنعاء والمحافظات التي علقت الدراسة فيها جراء الضربات التي تشنها طائرات عاصفة الحزم , ونظراً لتحسن الأوضاع الامنية فيها ابتداء من الاحد الـ 2 من مايو المقبل على ان تكون الدراسة بمعدل سته ايام في الأسبوع وعلى ان تبدأ إمتحانات الشهادة النقل في الـ 30 من ذات الشهر.
 
وبذلك تكون وزارة التربية ألغت اجازة يوم السبت التي كانت تمنح للطلاب وذلك بعد جدل واسع – في وقت سابق , حول استبدالها بيوم الخميس كما كان سابقا .
 
وشدد الاجتماع على المناطق التعليمية والإدارات المدرسية الإنتظام في عملهم ابتداء من السبت المقبل للتهيئة لإستكمال الخطة التعليمية للعام الدراسي الجاري 2014/ 2015م .
 
وفوض مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات التي انجزت خطتها التعليمية نظراً لإستقرار الأوضاع الامنية فيها بإجراء إمتحانات النقل للمرحلتين الاساسية والثانوية خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.
 
واقر المجتمعون استمرار تعليق الدراسة بمدارس المناطق والمديريات التي لايزال " العدوان " مستمراً عليها حتى اشعار اخر ، مؤكدين احقية الطلاب النازحين في إكمال دراستهم بمدارس مناطق النزوح .
 
واهابوا بأبنائهم الطلاب وأولياء الأمور الى التفاعل الايجابي مع هذه القرارات لضمان إستكمالهم للخطة التعليمية لهذا العام الدراسي 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (16181) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2125