أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تمنع ثاني طائرة مساعدات إيرانية من الهبوط في اليمن

- متابعة
منع الطيران الحربي السعودي اليوم الجمعة وللمرة الثانية هبوط طائرة مساعدات إيرانية في مطار صنعاء باليمن.
 
وافادت وكالة "فارس" ان الطيران الحربي السعودي كان قد منع امس الخميس طائرة نقل إيرانية كانت متوجهة إلى صنعاء من الدخول إلى الأجواء اليمنية، كانت تحمل مساعدات إنسانية ومواد طبية مخصصة للمدنيين اليمنيين الذين تضرروا من العدوان السعودي.
 
واكدت جمعية الهلال الاحمر الايراني انها تجري اتصالات لاعادة ارسال المساعدات الانسانية الى اليمن بعد منع الطائرات الحربية السعودية طائرة المساعدات الايرانية من الهبوط في مطار صنعاء.
 
وافادت وكالة "مهر" اليوم الجمعة ان المدير العام لدائرة العلاقات العامة في جمعية الهلال الاحمر الإيراني وحيد رحمتي قال، ان طائرة ايرانية تحمل مساعدات انسانية غادرت صباح اليوم متوجهة الى اليمن، ومن اجل الوصول الى اليمن كان لابد ان نعبر من اجواء السعودية ولذلك حصلت وزارة الخارجية الايرانية على التصاريح اللازمة من السعودية.
 
واضاف رحمتي: "للاسف خلال عملية هبوط الطائرة في الاراضي اليمنية، لم تسمح الطائرات الحربية السعودية للرحلة التي تنقل مساعدات انسانية للشعب اليمني بالهبوط، واضطرت الى الرجوع الى طهران".
 
واشار الى ان المشاورات الايرانية مستمرة من اجل اخذ الموافقة للطائرة المحملة بمساعدات انسانية للشعب اليمني، وايصال المساعدات في اقرب فرصة.

Total time: 0.0563