أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رسالة سعودية شديدة اللهجة تضمنت مهلة (ساعتين) فقط لإخراجهم.. تفاصيل توتر شديد شهدته مدينة حرض الحدودية

- خاص
شهدت مدينة حرض الواقعة على الحدود اليمنية السعودية، توتراً غير مسبوقاً بدأ بقصف طائرات تحالف عاصفة الحزم للمدينة قصفاً عشوائياً، ما تسبب في مقتر اكثر من 13 مواطن.
 
واستهدف القصف مطعم ضيافكوا، بالإضافة إلى عمارة سكنية دمرت بالكامل، قبل ان يتم ضرب أبراج شركة سبأ فون، بحسب ما افارد به مواطنون لـ "اخبار الساعة".
 
وشهدت المدينة امس الاول توتراً غير مسبوقاً بعد مهلة ساعتين اعطتها السعودية للسلطات المحلية بالمدينة، بإخراج الحوثيين من المدينة.
 
وقال مصدر لـ "اخبار الساعة" ان قاد حرس الحدود السعودي سلم مذكرة شديدة اللهجة إلى السلطات المحلية بمدينة حرض بأخراج الحوثيين من الإدارات المحلية للمحافظة والجمرك، وعدتهم بالإسم (200) اسم، واعطت السلطات المحلية مهلة ساعتين لإخراجهم، او الخروج هم من الإدارات قبل ان يتم قصفها.
 
وأوضح المصدر انه لم يتم قصف السعودية للإدارات المحلية حتى اللحظة، ويعتقد ان تكون السلطات المحلية قد أستجابت لمطالب السعوديين واخرجت الحوثيين.
 
وسقطت أمس الليل عدة قذائف مدفعية بالقرب من جمرك حرض فيما تم تبادل القصف المدفعي على الجانبين، حيث استهدف الجانبين منطقة المزرق، وجبل النار واللواء 105 مشاة.
 
وكانت تعزيزات من الحرس الوطني السعودي قد وصلت إلى الجانب السعودي، وأزالت الحاجز الحدودي، استعداداً لتدخل بري بالمنطقة، فيما حذرت روسيا من أن التدخل البري باليمن يزيد الوضع كارثياَ.

Total time: 0.0797