أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تقرير سير الاشتباكات في محافظة عدن، وخارطة المناطق التي يسيطر عليها الحوثييون والمقاومة، وأين تقع أشد المعارك (تفاصيل خاصة)

- خاص
شهدت محافظة عدن يوم أمس اعنف هجوم جوي من قبل تحالف عاصفة الحزم، استهدف العديد من المواقع، كان من بينها عدد من الفنادق، وقاعات الأفراح.
 
وقال مصدر لـ "اخبار الساعة" ان طيران التحالف استهدف منطقة دار سعد، وجبل حديد والمعاشيق، في ظل احتدام المعارك بقوة في منطقة البريقة ومدينة الشعب والتي تعتبر أشرس جبهة في عدن، وتشهد مواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين.
 
وأضاف المصدر لـ "أخبار الساعة" ان خريطة سيطرة الحوثيين على المناطق بعدن هي كالتالي: يسيطرون من شمال عدن على منطقة دار سعد، ومن جهة أبين يسيطرون على منطقة العلم والعريش وفيما سيطرة شبه كاملة على منطقة خور مكسر.
 
وسيطرة شبه كاملة على منطقة المعلا، وايضا كريتر غرباً بحكم سيطرتهم على جبل حديد والذي يطل على عدة مواقع بسبب طول امتداده، والذي تنتشر فيها القناصة بشكل يسهل لها من احكام سيطرتها على المناطق المطل عليها جبل حديد، فيما يسيطرون على المعاشيق من الجهة الجنوبية الشرقية.
 
اما المناطق التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية بعدن فهي منطقة الشيخ عثمان، والمنصورة والقلوعة والتواهي.
 
وقال المصدر ان هناك مناطق لم تصلها الكهرباء لمدة اسبوعين كاملة وهي التواهي وجولدمور  ومواقع أخرى ليجتمع على أهالي عدن حرين وهما حر الصيف وحر الحرب.
 
من جهة اخرى انقطعت الكهرباء اليوم عن منطقة عدن بشكل كامل بعد قصف محطتي الحسوة والمنصورة، وهما المحطتين اللتان تغذيان المدينة بالكهرباء، ويعتقد أن طيران التحالف هو من يقف خلف استهداف المحطتين.
 
وأوضح المصدر ان بعض المناطق تشهد حرب كر وفر بين الجانبين، وفيما شهد نهار اليوم هدوء حذف، يعتقد ان تسخن الاشتباكات ليلاً.
 

Total time: 0.0554