أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أكثر من 6 مليون و300 ألف دولار خسائر مركز البرّاق التجاري جراء قصف للتحالف استهدف مخازن للملابس الجاهزة بعدن

- عدن - خاص
تعرضت مخازن تجارية تابعة لرجل الأعمال عبدالإله حزام العليمي وشركاءه مركز البرّاق التجاري الواقع في حي السعادة بمنطقة خور مكسر بمحافظة عدن للقصف من قبل طائرات التحالف العربي ما أسفر عن احتراق المخازن وإتلاف كل ما فيه من بضاعة وإحداث خسائر مادية كبيرة عقب تدمير المخازن بالكامل.
 
كما تم استهداف من قبل طائرات التحالف عمارة سكنية مكونة من 3 أدوار وأربع فتحات تجارية على الشارع الرئيسي يملكها رجل الأعمال العليمي على ساحل أبين بالمحافظة تقدر قيمتها بمليون دولار.
 
وقال رجل الأعمال عبدالإله العليمي صاحب مركز البرّاق التجاري – في تصريحات صحفية  – أن طائرات عاصفة الحزم قصفت الهناجر الخاصة بالمركز وأدت إلى اشتعال النيران فيها وأحدثت خسائر مادية كبيرة مشيراً إلى عدم وجود خسائر في الأرواح.
 
وأوضح أن الهنجر - الذي تم استهدافه تقدر مساحته بـ 2200 متر مربع - يتضمن عدد كبير من الملابس الجاهزة والمتنوعة والتي تقدر قيمتها بأكثر من 6مليون و300ألف دولار خلافاً لقيمة إعادة أعمار مبنى الهنجر والمخزن الذي تم تدميره بشكل كامل.
 
وأتهم رجل الأعمال اليمني العليمي قوات التحالف العربي التي تقودها المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بقصف المنشئات التجارية في اليمن والبنية التحتية .. موضحاً أن القصف جاء على المخازن في وقت متأخر من الليل ولا يتواجد فيه أي تجمعات لأي طرف مقاتل وهي مخازن تجارية وليست من الاهداف التي تستهدفها طائرات التحالف.
 
وطالب العليمي قوات التحالف بتعويضه الكامل عن ما لحق بمخازنه التجارية  والبضاعة التي كانت بداخله والتي تعرضت للتلف بالكامل عقب احتراق المخزن .. مشيراَ إلى أن البضاعة التي كانت مخزنة في المخازن والتي كان من المقرر توزيعها في هذا الموسم لعدد من المحافظات كانت تمثل له مصدر رزقه وكل ما يملك وأخذته العاصفة ليكون على قائمة العاطلين عن العمل.
وعادةً يقوم تجار الملابس الجاهزة  في هذه الأيام بتوزيع الملابس الجاهزة من مخازنهم  على المحلات التجارية في عدد من المحافظات اليمنية كون تجارة الملابس في هذه الأيام تعد موسماً مناسباً للبيع والتجارة.

Total time: 0.0573