أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

"معجزة" بعد أسبوع على زلزال نيبال.. انتشال عجوز 101 عاماً حياً من تحت الأنقاض

- CNN
تمكنت فرق الإنقاذ في نيبال من انتشال رجل يبلغ من العمر 101 عاماً على قيد الحياة، من بين أنقاض الدمار الذي خلفه زلزال قوي ضرب الدولة الآسيوية قبل أكثر من أسبوع، والذي خلف أكثر من سبعة آلاف قتيل، حتى اللحظة، وفق تقديرات رسمية.
 
وقال المتحدث باسم الشرطة، كمال سينغ بام، لـCNN الأحد، إنه تم إنقاذ الرجل السبت، من بين أنقاض منزله في مقاطعة "نواكوت"، شمال غربي العاصمة كاتماندو، بعد أسبوع من زلزال السبت 25 أبريل/ نيسان الماضي، والذي بلغت شدته 7.8 درجة على مقياس ريختر.
 
وأضاف سينغ بام أنه على الرغم من أن الرجل، الذي تم نقله إلى أحد المستشفيات، حالته مستقرة، إلا أنه ليس من المعروف كيف تمكن من البقاء على قيد الحياة، أو كيفية إصابته بجروح طفيفة في ذراعه وساقه.
 
جاء إنقاذ الرجل المعمر بعد قليل من إعلان السلطات الرسمية في نيبال تضاؤل الأمل في العثور على مزيد من الناجين، واعتبر المتحدث باسم وزارة الداخلية، لاكسمي داكال، في تصريحات السبت، أن العثور على أحياء سيكون "معجزة"، إلا أنه قال إن السلطات لم تفقد الأمل كلياً بعد.
 
على صعيد متصل، أعلن المركز الوطني للطوارئ عن أحدث حصيلة للخسائر البشرية التي خلفها الزلزال، بحلول ظهر الأحد، حيث ارتفع عدد الضحايا إلى 7250 قتيلاً، بالإضافة إلى 14 ألف و122 جريحاً، فيما أعرب وزير المالية بالحكومة النيبالية، رام شاران ماهات، عن تخوفه من أن الحصيلة النهائية للضحايا قد تكون أكثر من الحصيلة الحالية بكثير.

Total time: 0.5734