أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السنغال سترسل 2100 جندي للانضمام للتحالف الذي تقوده السعودية

- رويترز
قال وزير خارجية السنغال يوم الاثنين إن الدولة الواقعة في غرب أفريقيا سترسل 2100 جندي إلى السعودية للانضمام إلى تحالف يقاتل جماعة الحوثي في اليمن.
 
وقال الرئيس السنغالي ماكي سال بعد العودة من زيارة للسعودية الشهر الماضي إنه ينظر في طلب لنشر قوات ضمن التحالف الذي تقوده الرياض لقتال الحوثيين المتحالفين مع ايران.
 
وقالت السعودية ان قوات الحوثيين تمثل تهديدا لأمنها بعدما استولوا على العاصمة اليمنية وبدأوا التقدم في انحاء اليمن في سبتمبر ايلول.
 
وقال وزير الخارجية السنغالي مانكير ندياي للبرلمان "التحالف الدولي يهدف الى حماية وتأمين المقدسات الاسلامية في مكة والمدينة."
 
واضاف "الرئيس... قرر الاستجابة لهذا الطلب بنشر كتيبة من 2100 رجل في الأراضي السعودية المقدسة."
 
ويضم التحالف الذي يريد اعادة تثبيت حكم الرئيس هادي ثماني دول عربية أخرى ويتلقى دعما في مجال الامداد والتموين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.
 
وقال وزير الخارجية السعودي في بيان يوم الثلاثاء إن التحالف ينظر في وقف الضربات الجوية في مناطق معينة في اليمن للسماح بوصول امدادات انسانية.
 
وتقول الأمم المتحدة إن الوضع الانساني في اليمن ازداد بؤسا بعد اسابيع من القصف.
 
ونشرت السنغال قوات في السعودية في اطار التحالف الذي قادته الولايات المتحدة اثناء حرب الخليج ضد العراق حين قتل 92 من جنودها في تحطم طائرة نقل سعودية في 1991.

Total time: 0.0634