أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

امرأة سعودية هربت زوجها بسبب خطأ في تقرير طبي

- الرياض
بعد معاناة أحد مرضى نقص المناعة المكتسبة “الإيدز″ في السعودية من المرض، استقبل المريض التوصية الطبية من مستشفى الملك سعود في جدة، والتي تفيد بتحسن حالته الصحية ومقاومة الفيروس عبر مضادات حيوية تصرف كل شهر وتعمل على خموله بفرح، وقام باختيار العروس المناسبة لتكتمل فرحته.
 
إلا أن فرحته لم تكتمل، فعند إنهاء مراسم الخطوبة طُلبت منه شهادة فحص ما قبل الزواج كما هو متبع قبل كتابة عقد القران، فتوجه إلى أحد المستشفيات الحكومية في العاصمة المقدسة، والتي أصدرت تقريراً طبياً يفيد بسلامته من فيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز″، فأتم مراسم الزواج بالثانية، ولكن الفحوصات فيما بعد أظهرت أنه حامل للفيروس، مما أسهم في فرار زوجته الثانية منه، مشيراً إلى أنه يحاول الارتباط بزوجة ثالثة تقترب منه فيما تبقى من عمره، لكن التحاليل الطبية تحول دون إتمام ذلك، فبقي عازباً يتجرع مرارة الألم.
 
ومن جهتها، فتحت الشؤون الصحية في مكة المكرمة تحقيقاً في شكوى المواطن “خ. أ” المتعايش مع مرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز″ ضد مستشفى حكومي اتهمه بإصدار تقرير طبي يفيد بسلامته من المرض، مما شجعه على الارتباط بزوجة ثانية، إلا أن الفحوصات فيما بعد كشفت حمله فيروس الإيدز “خامل وفي أضعف مراحله”، الأمر الذي أدى بدوره إلى هروب زوجته منه وطلبها الطلاق.

Total time: 0.0571