أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رسمياً المؤتمر الشعبي يعلن تأييده عاصفة الحزم ضد المقاتلين الحوثيين باليمن (وثائق + أسماء الموقعين)

- خاص
أعلن المؤتمر الشعبي العام تاييده لعاصفة الحزم، والتي تقودها المملكة العربية السعودية ضد ما المقاتلين الحوثيين باليمن، تأييداً للرئيس هادي ضد ما وصفوهم بالانقلابيين.
 
وجاء و وثيقة حصل موقع "اخبار الساعة" على نسخة منها، في رسالة موجهة إلى باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية من الأحزاب والقوى السياسية اليمنية المساندة "للشرعية الدستورية والتحالف العربي الداعم للمقاومة الشعبية اليمنية" شكرت فيه امريكا على دعمها السياسي المستمر لحق الشعب اليمني في التغيير ومواقفه المشهوده منذ 2011م بحسب الوثيقة.
 
وجاءت الوثيقة بمناسبة انعقاد القمة الامريكية الخليجية، حيث وصفت عاصفة الحزم بأنها تلبية لطلب القيادة الشرعبية والمنتخبة ممثلة بالرئيس هادي، وانطلاقا من القرار 2216 الصادر من مجلس الأمن، دعوا فيه امريكا إلى ادراج افراد وشكرات وهيئات سياسية ودول ومنظمات اجنبية مساندة للانقلاب والتمرد ضمن لائحة العقوبات المتضمنة تجميد الاموال والحظر من السفر.
 
رسمياً المؤتمر الشعبي يعلن تأييده عاصفة الحزم ضد المقاتلين الحوثيين باليمن (وثائق + أسماء الموقعين)
واكدت الاحزاب التزامها بالقرار الاممي رقم 2216 اوالذي حث جميع الأطراف اليمنية على الرد بالإيجاب على طلب الرئيس هادي لحضور مؤتمر الرياض تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، والمقرر انعقاده في 17 مايو.
 
وشدد البيان في ختامه على استمرار التحالف العربي وبدعم دولي بالعمل الجاد عقب انهاء عملية الانقلاب والتمرد للقضاء على مشكلة الارهاب وتخليص اليمن والمنطقة من مخاطر التنظيمات الارهابية كالقاعدة وانصار الشريعة وداعش.
 
وجاء توقيع الدكتور أحمد عبيد بن دغر على رئس قائمة الموقعين ممثلاً عن المؤتمر الشعبي العام، فيما عن الإصلاح عبدالوهاب الآنسي، وعبدالعزيز جباري عن حزب العدالة والبناء، والحراك السلمي الجنوبي ياسين مكاوي.
اما سلطان العتواني فمثل التنظيم الوحدوي الناصري، فيما جاء توقيع عبدالوهاب الحميقاني عن حزب الرشاد، والدكتور جلال فقيرة عن حزب التضامن الوطني، وبالاخير وقع الدكتور محمد المخلافي عن الحزب الإشتراكي اليمني.

Total time: 0.1514