آخر الأخبار :
شاهد.. لن تصدق سبب هذا السجال الساخن على الهواء مباشرة في قناة الجزيرة بين المذيع والضيف صباح الخزاعي ارتفاع جديد للدولار وهذه آخر اسعاره صباح الثلاثاء 17 يونيو 2019م حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هيومن رايتس: الحوثيون يقتلون مدنيين ويحتجزون عمال إغاثة.. وتنوه بارتكابهم جرائم حرب

هيومن رايتس: الحوثيون يقتلون مدنيين ويحتجزون عمال إغاثة.. وتنوه بارتكابهم جرائم حرب

اخبار الساعة - CNN   | بتاريخ : 08-05-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، الخميس، إن المقاتلين الموالين لجماعة الحوثي في اليمن يقتلون ويحتجزون مدنيين عزل، لافتة إلى أن ارتكابهم لجرائم حرب هو أمر ممكن.
 
 
 
وقالت المنظمة بحسب التقرير المنشور على موقعها الرسمي: "القوات الموالية للحوثيين قتلت امرأتين واحتجزت عامل إغاثة في مدينة عدن، وهذه الحادثة التي يمكن أن تكون جريمة حرب تضرب مثلا لهول المخاطر التي يتعرض لها المدنيون في الميناء الجنوبي للبلاد."
 
 
 
وأشارت المنظمة الى  الحوثيون احتجزوا عمال إغاثة كان بحوزتهم معدات صحية وأدوية واتهموهم بإيصالها الى " داعش".
 
 
 
وطالبت المنظمة الحوثيين والفصائل المقاتلة الأخرى بالتقيد بقوانين الحرب بما فيها بذل كل الجهود للتقليل من أثرها على المدنيين.
 
 
 
وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا " يمر مدنيو عدن بالفعل بضائقة خطيرة، وهذا بدون التعرض للاعتداء والاحتجاز وأخذهم كرهائن. ويتعين على قادة الحوثيين وغيرهم من القوات حماية المدنيين وليس الإساءة إليهم وترويعهم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0935