أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وسط خلافات تعصف بالمقاومة.. تعز على وشك السقوط بعد سيطرة مليشيا الحوثي على مواقع استراتيجية بينها شارع الستين

- موقع خبر
كشفت مصادر محلية لـ «الخبر» أن مليشيا الحوثي وبمساندة قوات الرئيس السابق علي صالح سيطرت على مواقع استراتيجية هامة في محافظة تعز.
 
وأضافت أن المليشيا «سيطرت بشكل كامل على شارع الستين والتباب المطلة عليه- شمال محافظة تعز الرابط بين ثلاث محافظات- وحي البريد، ويتوغلون تجاه حي المركزي قلب المدينة».
 
مصادر خاصة أرجعت سبب تقدم الحوثيين وسيطرتهم على مواقع كانت قد سيطرت عليها المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي إلى الخيانة، والدعم المالي والعسكري.
 
وأوضحت المصادر لـ «الخبر» أن هناك خيانات في بعض مكونات المقاومة وأن خلايا في الصف الأول للمقاومة تعمل كمخبر للحوثيين، وتم كشف شخصين أدوا هذا الدور .
 
وأكدت المصادر أن خلافا حادا نشب بين قيادات المقاومة ممثلة باللواء صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا بمنطقة الجند شمال المدينة والمسيطر على جبل «جرة»، والشيخ حمود سعيد المخلافي القيادي الميداني للمقاومة بسبب شحة الدعم المالي والعسكري.
 
المصادر أشارت إلى أن فصائل المقاومة بشكل عام تعاني من شحة كبيرة في السلاح والعتاد في المحافظة وأن شباب من المقاومة وصل بهم الحال إلى انعدام في الغذاء فضلا عن غيره- كما حصل في أحد جبهات المقاومة في جبل «الوحش».
 
وفي وقت سابق أعلنت المقاومة في تعز تشكيل مجلس عسكري في المحافظة، برئاسة العميد/ صادق سرحان، وعضوية أربعة آخرين بينهم الشيخ المخلافي.
 
المجلس العسكري تعهد بمواجهة مليشيا الحوثي والدفاع عن المدينة وأمنها واستقرارها، ودعم الشرعية الممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

Total time: 0.0574