آخر الأخبار :
وزير العدل السعودي : المملكة ثابتة بعدلها وقضية “خاشقجي” وقعت على أرض سيادتها للسعودية الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر ثلاث شقيقات في عمر الزهور، يلقين حتفهن اختناقا في العاصمة صنعاء (تفاصيل) عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية مديرية جديدة تقترب من السقوط بالكامل بيد القوات الحكومية.. في هذه الجبهة! نجاة قائد اللواء السادس عمالقة وعملياته من محاولة اغتيال (صور) الكشف عن الطريقة التي قتل فيها الصحفي جمال خاشقجي الدولار يرتفع في عدن: اسعار الصرف الآن كمين عسكري يقضي على "كتيبة الموت" الحوثية (تفاصيل) أمن صنعاء يفك لغز تحصيلات باصات الأجرة

أخبار الساعة » الشباب » تطورات الساحة

الجوف : شباب الحراك المعيني يزورون مطارح ومعسكرات قبائل دهم الحدودية مع السعودية

الجوف : شباب الحراك المعيني  يزورون مطارح ومعسكرات قبائل دهم الحدودية مع السعودية

اخبار الساعة - الجوف    | بتاريخ : 15-05-2015    | منذ: 3 سنوات مضت

قام شباب الحراك المعيني ﻷبناء الجوف بزيارة ميدانية الى مطارح ومعسكرات قبائل دهم بالمناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية بمديرية "خب الشعف" استغرقت ثلاثة أيام ، التقى خلالها شباب الحراك المعيني ﻷبناء الجوف بعدد من المشائخ والوجهاء المتواجدون بالمعسكرات والمطارح القبلية الرافضين للانقلاب على الشرعية .

 
وخلال الزيارة شارك شباب الحراك المعيني بالحضورفي الاجتماع واللقاء الموسع لقبائل دهم الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 5مايو ، في منطقة الفرشة باليتمه  الحدودية ، خرج اللقاء ببيان أكدوا فيه  وقوفهم مع الشرعية اليمنية ، واستمرارهم في مطارحهم ومعسكراتهم لحماية اراضيهم ومناطقهم كما شمل البيان عدد من النقاط .
 
من جهة أخرى التقى رئيس الحراك المعيني عبدالهادي عبدالله العصار، والأمين العام المساعد للحراك المعيني، جمعان صافيان ومعهم عدد من الشباب في الحراك المعيني ، بالشيخ الحسن بن علي ابكر القائد الميداني والشخصية البارزة في المنطقة والمسؤول الأول على المطارح والمعسكرات القبلية، وتطرق اللقاء عدد من المواضيع  المتعلقة بالمعسكرات القبلية. 
 
وخلال اللقاء أفصح الشيخ الحسن أبكر بانهم مستمرون بمعسكراتهم ومواجهة التحديات والتمدد الحوثي الانقلابي، ومساندتهم للشرعية اليمنية  . 
 
من جانبهم اعلن شباب الحراك المعيني مساندتهم ووقوفهم بجانب قبائل الجوف دهم ، ورفضهم للانقلاب وتمسكهم  بشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. 
 
وقام رئيس الحراك المعيني بمداخلة مختصرة في اللقاء تكلم عن دور الشباب المؤثر في هذه اللحظات الفارقة التي تحياها المنطقة ،حيث والشباب هم صمام الأمان ،وهم الأقدر على أحداث التغيير ومواجهة التحديات والمخاطروالشباب مصدر الانطلاقة ، فبدون الشباب يكون الانطلاق بطيئا والبناء هشا والصناعة بائدة والمذلة واضحة. 
 
وقال العصار ان الأمن والاستقرار في المنطقة مرهون بأمن واستقرار الشباب. فمثل هذه الأهمية لشريحة مثل الشباب تستحق الأهتمام والدعم والتشجيع .
 
كما  تقدم شباب الحراك المعيني بتسليم ملف متكامل باسم شباب الحراك المعيني ، للشيخ الحسن ابكر ، طالبين الدعم والمساندة للشباب من اجل القيام بواجبهم وتأدية مهامهم على اكمل وجه ،وشمل الملف الأدبيات  الأولوية للحراك المعيني ، والخطط والأنشطة المستقبلية التي يسعى الشباب  لتنفيذها. 
 
وشمل الملف اهم الانشطة والأعمال التي نفذها الشباب و قام بها الحراك المعيني في الفترة الماضية ،كما شمل اهم الصعوبات والاحتياجات والعوائق التي تقف امام تطلعات الشباب واهداف الحراك المعيني. 
 
وخرج الشباب بانطباع جيد بعد استماعهم  لرد الشيخ الحسن ابكر، حيث لمسوا من حديثه اﻷمل والتفاؤل والعون والدعم والتشجيع والصدق واخلاص النية .
 
وتقدم الشباب في نهاية اللقاء بكلمة شكر لقبائل دهم الجوف  وعلى رأسهم القائد الحسن ابكر ..الذي له الدور الكبير والمؤثر في توحيد صف القبائل ، كما ثمن الشباب في الحراك المعيني الجهود المبذولة والتضحيات والعطاء السخي الذي يقدمه.
 
وفي اطار الزيارة  قام شباب الحراك المعيني خلال زيارتهم  بحملة توعوية  اوساط الشباب والمجتمع  ومن خلال الزيارة للقبائل قام شباب الحراك المعيني بتحفيز القبائل موضحين للقبائل مفهوم الدولة والشرعية الدستورية وخطر غياب الدولة و سيطرة الميليشيات المسلحة والمتشددة على مؤسسات الدولة والجيش وانعكاساتها السلبية والكارثية على الشعب اليمني  .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5023) قراءة

Total time: 0.4311