آخر الأخبار :
صنعاء :بشري ساره لرجال المال والاعمال والقطاع الخاص من وزارة الصناعة والتجارة شاهد.. محادثة خطيرة بين قيادي حوثي.. وتهديدات للقيادي الحوثي "ابو مالك الفيشي" ورسالة الحوثي هذا ما قاله الفريق الركن «علي محسن الاحمر» قبل قليل عن محافظة إب ويكشف عزمه على القيام بهذا الأمر! مطار عدن : يكشف حقيقة منع طائرة من الهبوط ظهر اليوم تركيا تبدأ اكبر عملية عسكرية في سوريا (غصن الزيتون) وروسيا تحمل امريكا السبب اليمن : اول ضربة قاصمة للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن مقتل 5 من مسلحين "حوثيين" بمواجهات بحرية مع قوات الرئيس هادي صحفي جنوبي يكشف معلومة خطيرة عن العميد طارق صالح والحراك الجنوبي (صورة) تصرف خطير من الحوثيين يهدد بتوقف العمل في المستشفى الجمهوري بصنعاء (تفاصيل) بالصور.. هذا أهم حدث وقع اليوم في محافظة مأرب

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
كتبت صحيفة "وونت تشاينا تايمز" التايوانية نقلا عن موقع "Duowei News" الإخباري أن الصين قد تعمل على خفض العملة الأمريكية الدولار عن طريق احتياطاتها من الذهب.
 
ونقلت الصحيفة عن الخبير الاقتصادي الصيني جين زيخاو قناعته بأن الصين قادرة على تدمير العملة الأمريكية غير المستقرة أصلا باستخدام احتياطات من الذهب تقدر بـ 30 ألف طن.
 
ووفقا للخبير الصيني، فإنه في حال رغبت الصين في تحدي الولايات المتحدة في الأسواق التجارية والمالية العالمية، ستضطر بكين لاستخدام كميات ضخمة من الذهب.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى الخطوات التي ستتبعها بكين لهذا الهدف ستكون إدراج اليوان في سلة العملات الاحتياطية في صندوق النقد الدولي، والتي تضم حاليا الدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني.
 
ووفقا لـموقع "Duowei News" الإخباري، فإن الصين تستعد بوضوح لهبوط سعر صرف الدولار، عن طريق زيادة احتياطاتها من الذهب، كذلك روسيا التي قامت بمضاعفة احتياطاتها من الذهب منذ عام 2005، وصندوق النقد الدولي الذي يملك احتياطيات من الذهب تزن نحو 2.8 طن.
 
وأضاف موقع "Duowei News" إذا كانت الصين تملك بالفعل 30 ألف طن من الذهب، فإن اليوان سيكون مدعما بدرع قوي، وحتى إن لم يكن الأمر كذلك، فلا أحد يشك بأن الصين تقوم بشراء الذهب على نطاق واسع، وأن نفوذها وموقفها في الأسواق المالية العالمية قد ازداد بشكل ملحوظ".
 
واعتمادا على بيانات توقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فأن الاقتصاد الصيني سيتفوق على الأمريكي في عام 2016، ما سيجعل اليوان عملة الاحتياط الرئيسية في العالم.
 
وأشار موقع "Duowei News" إلى أنه على الرغم من كل ذلك فمن غير المحتمل أن تحدث هذه التغييرات بين عشية وضحاها، مضيفا أنه حتى الآن من غير المعلوم حجم احتياطات الصين من الذهب، على الرغم من أنها تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث إنتاج الذهب.
 
المصدر: "نوفوستي"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5344) قراءة

Total time: 0.6371