آخر الأخبار :
مقتل قيادي ميداني تابع لجماعة الحوثي بغارات للطيران بالقرب من الحدود مع السعودية زوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دولية تفاصيل جديدة حول مقتل المعارضة السورية «عروبة بركات» وابنتها «حلا» في اسطنبول هذا ما سيحدث إن نفّذت كوريا الشمالية تهديدها الجديد.. وحش خارج السيطرة هذه حقيقة الأوامر الفورية للجنود الأمريكيين بمغادرة كوريا الجنوبية أول تعليق من العميد «طارق صالح» على المعارك العنيفة بنجران داخل الحدود السعودية.. ويكشف عن اسرى جدد بن حبتور يهدد ويتوعد بقصف عواصم دول «الخليج» بهذا النوع من الصواريخ بالصور: سيارة مسروقة بصنعاء .. مطلوب التعرف عليها أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي اليوم السبت 23 سبتمبر بصنعاء الإعلان عن اسرى جدد من الجيش السعودي خلال معارك عنيفة أمس بنجران السعودية (تفاصيل المعارك)

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
كتبت صحيفة "وونت تشاينا تايمز" التايوانية نقلا عن موقع "Duowei News" الإخباري أن الصين قد تعمل على خفض العملة الأمريكية الدولار عن طريق احتياطاتها من الذهب.
 
ونقلت الصحيفة عن الخبير الاقتصادي الصيني جين زيخاو قناعته بأن الصين قادرة على تدمير العملة الأمريكية غير المستقرة أصلا باستخدام احتياطات من الذهب تقدر بـ 30 ألف طن.
 
ووفقا للخبير الصيني، فإنه في حال رغبت الصين في تحدي الولايات المتحدة في الأسواق التجارية والمالية العالمية، ستضطر بكين لاستخدام كميات ضخمة من الذهب.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى الخطوات التي ستتبعها بكين لهذا الهدف ستكون إدراج اليوان في سلة العملات الاحتياطية في صندوق النقد الدولي، والتي تضم حاليا الدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني.
 
ووفقا لـموقع "Duowei News" الإخباري، فإن الصين تستعد بوضوح لهبوط سعر صرف الدولار، عن طريق زيادة احتياطاتها من الذهب، كذلك روسيا التي قامت بمضاعفة احتياطاتها من الذهب منذ عام 2005، وصندوق النقد الدولي الذي يملك احتياطيات من الذهب تزن نحو 2.8 طن.
 
وأضاف موقع "Duowei News" إذا كانت الصين تملك بالفعل 30 ألف طن من الذهب، فإن اليوان سيكون مدعما بدرع قوي، وحتى إن لم يكن الأمر كذلك، فلا أحد يشك بأن الصين تقوم بشراء الذهب على نطاق واسع، وأن نفوذها وموقفها في الأسواق المالية العالمية قد ازداد بشكل ملحوظ".
 
واعتمادا على بيانات توقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فأن الاقتصاد الصيني سيتفوق على الأمريكي في عام 2016، ما سيجعل اليوان عملة الاحتياط الرئيسية في العالم.
 
وأشار موقع "Duowei News" إلى أنه على الرغم من كل ذلك فمن غير المحتمل أن تحدث هذه التغييرات بين عشية وضحاها، مضيفا أنه حتى الآن من غير المعلوم حجم احتياطات الصين من الذهب، على الرغم من أنها تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث إنتاج الذهب.
 
المصدر: "نوفوستي"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (5234) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2171