آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي أنا خائف من هذه الرسالة ؟ شبان عرب يغتصبون امرأة أمام زوجها ويصورون جريمتهم إجراء أول عملية «ناجحة» لزراعة رأس جثة بشرية..!! (شاهد) أنباء عن نقل الأمير متعب و 5 أمراء من الموقوفين إلى المستشفى توجيه عاجل من الملك سلمان بشأن المواطن السعودي تفاصيل مفصلة بعد اللبس الذي حصل حول تاهل منتخبنا الوطني لكرة القدم السعودية تضع شروط جديدة لإيقاف حربها على اليمن..! الإعلان عن مكافأة مليار ريال لمن يدلي بمعلومات عن هذه القيادات الإرهابية في اليمن الطيار اليمني مقبل الكوماني الذي تحول الى مقوتي مؤخرا( سأكونا مرتزقا فهل تقبلوني واسرتي ياأبناء مأرب) اليمن : هذا هو سبب اقتحام جماعة الحوثي مبنى مصلحة الاحوال المدنية بصنعاء

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

صحيفة: الصين قادرة على تحطيم الدولار بـ 30 ألف طن من الذهب

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 16-05-2015    | منذ: 3 سنوات مضت
كتبت صحيفة "وونت تشاينا تايمز" التايوانية نقلا عن موقع "Duowei News" الإخباري أن الصين قد تعمل على خفض العملة الأمريكية الدولار عن طريق احتياطاتها من الذهب.
 
ونقلت الصحيفة عن الخبير الاقتصادي الصيني جين زيخاو قناعته بأن الصين قادرة على تدمير العملة الأمريكية غير المستقرة أصلا باستخدام احتياطات من الذهب تقدر بـ 30 ألف طن.
 
ووفقا للخبير الصيني، فإنه في حال رغبت الصين في تحدي الولايات المتحدة في الأسواق التجارية والمالية العالمية، ستضطر بكين لاستخدام كميات ضخمة من الذهب.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى الخطوات التي ستتبعها بكين لهذا الهدف ستكون إدراج اليوان في سلة العملات الاحتياطية في صندوق النقد الدولي، والتي تضم حاليا الدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني.
 
ووفقا لـموقع "Duowei News" الإخباري، فإن الصين تستعد بوضوح لهبوط سعر صرف الدولار، عن طريق زيادة احتياطاتها من الذهب، كذلك روسيا التي قامت بمضاعفة احتياطاتها من الذهب منذ عام 2005، وصندوق النقد الدولي الذي يملك احتياطيات من الذهب تزن نحو 2.8 طن.
 
وأضاف موقع "Duowei News" إذا كانت الصين تملك بالفعل 30 ألف طن من الذهب، فإن اليوان سيكون مدعما بدرع قوي، وحتى إن لم يكن الأمر كذلك، فلا أحد يشك بأن الصين تقوم بشراء الذهب على نطاق واسع، وأن نفوذها وموقفها في الأسواق المالية العالمية قد ازداد بشكل ملحوظ".
 
واعتمادا على بيانات توقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فأن الاقتصاد الصيني سيتفوق على الأمريكي في عام 2016، ما سيجعل اليوان عملة الاحتياط الرئيسية في العالم.
 
وأشار موقع "Duowei News" إلى أنه على الرغم من كل ذلك فمن غير المحتمل أن تحدث هذه التغييرات بين عشية وضحاها، مضيفا أنه حتى الآن من غير المعلوم حجم احتياطات الصين من الذهب، على الرغم من أنها تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث إنتاج الذهب.
 
المصدر: "نوفوستي"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (5285) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2538