آخر الأخبار :
صنعاء :بشري ساره لرجال المال والاعمال والقطاع الخاص من وزارة الصناعة والتجارة شاهد.. محادثة خطيرة بين قيادي حوثي.. وتهديدات للقيادي الحوثي "ابو مالك الفيشي" ورسالة الحوثي هذا ما قاله الفريق الركن «علي محسن الاحمر» قبل قليل عن محافظة إب ويكشف عزمه على القيام بهذا الأمر! مطار عدن : يكشف حقيقة منع طائرة من الهبوط ظهر اليوم تركيا تبدأ اكبر عملية عسكرية في سوريا (غصن الزيتون) وروسيا تحمل امريكا السبب اليمن : اول ضربة قاصمة للمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن مقتل 5 من مسلحين "حوثيين" بمواجهات بحرية مع قوات الرئيس هادي صحفي جنوبي يكشف معلومة خطيرة عن العميد طارق صالح والحراك الجنوبي (صورة) تصرف خطير من الحوثيين يهدد بتوقف العمل في المستشفى الجمهوري بصنعاء (تفاصيل) بالصور.. هذا أهم حدث وقع اليوم في محافظة مأرب

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

ابناء الجوف يشكون تهميش لجنة مؤتمر الرياض لهم

ابناء الجوف يشكون تهميش لجنة مؤتمر الرياض لهم

اخبار الساعة - الجوف    | بتاريخ : 17-05-2015    | منذ: 3 سنوات مضت

انتقد الحراك المعيني ﻷبناء الجوف تهميش اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض لأبناء الجوف ، واعتبر اختيارها لنسب التمثيل هو اعانة غير مباشرة لتقوية تلك القوى المتنفذه  واستمرار الوصاية في خط السياسه الاقصائية  السابقة ،والنظر الى ابناء الجوف بانهم عبارة عن وقود حرب وادوات صراع لتنفيذ مشاريع لقوى النفوذ والتسلط .

واوضح انه وفي ظل الاستمرار الممنهج لسياسة الاقصاء والتهميش والحرمان لإبناء الجوف طوال العقود الماضية للأنظمة المتعاقبة  وحرمانهم من الشراكة الحقيقية في الثروة والسلطة ، وعدم تمثيلهم في القرارات واللجان التي ينوط بها وضع ورسم مستقبل اليمن  كالجنة الدستور ولجنة الرقابة  لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني مع وجود الكوادر المؤهله والكفؤه من أبناء الجوف .

وطالب ابناء الجوف كل من  رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي ورئيس حكومتة المهندس خالد بحاح ، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والاستاذ اسماعيل ولد الشيخ احمد ، واللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض ،و الاخوة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي ورعاة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ،بإعادة النظر في ماحدث من اقصاء وتهميش لمحافظة الجوف من حق التمثيل العادل اسوة ببقية المحافظات اليمنية الاخرى ،وتنفيذ لقيم الشراكة لبناء مستقبل اليمن.

كما طالبوا باختيار النسب  لممثلي الجوف ان يكون من اوساط المجتمع الجوفي وممن عانوا المشاكل والدمار والاقصاء والحرمان ، واذا كان مؤتمر الرياض السبيل الأمثل لاخراج اليمن من أزمنة الراهنة فيجب ان يكون عادلا متبينا جميع القضايا الهامة ، ومن ضمن هذه القضايا، قضية الجوف وابنائها الذين همشوا واقصوا واحرموا طوال العقود الماضية.  

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9153) قراءة

Total time: 0.2384