أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تعرض رجال حراسة للضرب في الشويخ

- محمد كركارة

تعرض رجال حراسة للضرب في الشويخ
شباب الجامعة «عجراتهم» جاهزة!

 
سيارة الداخلية أمام مبنى الأمن والسلامة في الجامعة أمس
سيارة الداخلية أمام مبنى الأمن والسلامة في الجامعة أمس
غنام الغنام ومساعد الوردان
في الوقت الذي تقرع فيه القبس ناقوس الخطر، محذرة من تفشي ظاهرة العنف في المجتمع من خلال ملف متكامل يطرح المشكلة ويحذر منها، شهد موقع الشويخ الجامعي مشاجرة بين طالبين كانا يرغبان في الدخول بمركبتهما الى داخل الحرم الجامعي، لكن رجال الامن والسلامة منعوهما لعدم حيازتهما التصريح بالدخول وذلك وفقا لقوانين الحرم الجامعي، لكنهم لم يتوقعوا اجابتهما بأن «التاكسي» يسمح له، فلماذا لا نقوم بالدخول، ومع طلب رجال الامن من الطالبين المغادرة بادراهم مستفسرين: لماذا تدخلون سيارات التاكسي وتمنعوننا؟ ومع رفض رجال الامن خرج الطالبان من سيارتهما وبدآ بالتلفظ بعبارات غير لائقة، واستخدما «العقل والعجرات» لضرب رجال الأمن بسبب منع دخول مركبتهما.
ولم يقف المشهد عند هذا الحد بل دخل على الخط طلاب، كانوا يستقلون باص الجامعة، وفور مشاهدتهم للمشاجرة اندفعوا مشاركين ضد رجال الامن الذين استنفروا لزملائهم بعد حضور المشرفين في موقع الشويخ لفض التشابك بين الطلبة ورجال الأمن.
وأشارت المصادر الى ان الطلاب فروا مباشرة بعد حضور المشرفين الذين حاولوا الامساك بهم، ولكنهم تمكنوا من اللحاق بطالبين فقط وتم استدعاء رجال الشرطة الى مقر ادارة الأمن والسلامة في الشويخ لاحالة «المعتدين» الى المخفر واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لاعتدائهم على موظف داخل الحرم الجامعي اثناء عمله، موضحة ان رجل الأمن المعتدى عليه قام بالذهاب الى المستشفى لتلقي العلاج الطبي بسبب الاصابة التي تعرض لها، وقام باحضار تقرير طبي بجميع الاصابات التي تعرض لها.
وطالبت مصادر باتخاذ الاجراءات القانونية لوقف مسلسل «العنف» الطلابي في اروقة الجامعة بسبب عدم تطبيق الاجراءات القانونية تجاه بعض الطلاب «المتسهترين» الذين يحرصون على فرض «عضلاتهم» لجذب انتباه الطالبات، وايضا لمعرفتهم ان الادارة المعنية لا تتخذ اجراءات بحقهم والدليل المشاجرات التي حدثت في كليات الآداب والعلوم والعلوم الاجتماعية، والعلوم الادارية والتربية، مؤكدة ان لجنة النظام الجامعي تعاني الاهمال، حيث لم تجتمع منذ فترة طويلة ولم تقم باتخاذ الاجراءات القانونية بحق جميع الطلبة المشتكى عليهم في مشاجرات سابقة، وبلغ الاهمال ان بعض الشكاوى تخرّج اصحابها وانهوا المرحلة الجامعية.
من جهة اخرى اعلن مدير الأمن والسلامة خالد الياقوت انهم رصدوا الحادثة فورا وقاموا باتخاذ الاجراءات القانونية عبر التحقيق المبدئي، مشيرا الى انهم سيرفعون التقرير اليوم الى الجهات المختصة في الجامعة.
واضاف الياقوت ل‍ القبس ان الموظف المعتدى عليه لديه مطلق الحرية في اتخاذ الاجراءات القانونية، حيث الادارة تقف معه من اجل اعادة حقه بالقانون.

العلوم
من جهة اخرى، استنكر منسق قائمة الوسط الديموقراطي في كلية العلوم عقيل تقي ما حصل يوم الخميس الماضي من شجارات داخل اسوار الكلية بين كل من القائمة العلمية والقائمة المستقلة، حيث ابدى تقي اسفه الشديد لما يحصل في الكلية من اعمال متكررة ولا تنتهي. واضاف انه من المخزي ان نرى هذه التصرفات الصبيانية من قائمتين تتنافسان على مقاعد جمعية العلوم حيث سبق لهاتين القائمتين الفوز بمقاعد جمعية العلوم وشرف تمثيل طلبة العلوم وما يحدث منهما الآن اساءة لطلبة وطالبات كلية العلوم من خلال هذه التصرفات الخاطئة والمتكررة، حيث انهما لم يحترما الثقة التي اولاها لهما الطلبة في كلية العلوم. واضاف تقي اننا في قائمة الوسط الديموقراطي ضد العنف الطلابي باي شكل من الاشكال، وستكون لنا وقفة للحد من هذه الظاهرة السلبية التي اصبحت وصمة عار في جبين الحركة الطلابية الكويتية.
المصدر : القبس

Total time: 0.1277