آخر الأخبار :
خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م) الأمن المصري يكشف مصير قاتل الدكتور اليمني «نجيب طاهر» في القاهرة ويروي تفاصيل الحادثة تحذير هام للموطنين من المركز الوطني للأرصاد الحوثي يتلقى خسارة فادحة في قعطبة الضالع ويخسر قيادي كبير (الاسم) أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ايران تصدم اليمنين بحمولة سفينة "إيران شاهد" (تفاصيل حمولتها)

ايران تصدم اليمنين بحمولة سفينة "إيران شاهد" (تفاصيل حمولتها)

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 20-05-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
فوجئ الشعب اليمني بحمولة سفينة المساعدات الإيرانية إلى اليمن، والتي اشغلت الرأي العام العالمي بها، واتضح انها تحمل 400 طن من مياه شرب.
 
وشن  ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات ساخرة على حملة السفينة مشرين الى ان الشعب اليمني ليس بحاجة الى مياه.
 
وكان مندوب الهلال الأحمر الإيراني قد قال إن "سفينة الإنقاذ تحمل 100 طن من الأدوية و400 طن من مياه الشرب". وأشار الفريق الطبي الايراني الى اليمن عبر الميادين أنه تم "التنسيق بين إيران والصليب الأحمر الدولي بهدف ايصال المساعدات إلى الشعب اليمني".
 
وفي خطوة تشير إلى رضوخ إيران للشروط الأممية في نقل المساعدات، قال نائب وزير الخارجية الإيراني إن بلاده ستسمح للأمم المتحدة بتفتيش سفينة المساعدات المتجهة إلى اليمن في جيبوتي، مما يتيح فرصة لتجنب مواجهة مع السعودية.
 
وأعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن سفينة إيرانية للمساعدة الإنسانية المرسلة إلى اليمن كان يفترض أن ترسو في مرفأ الحديدة، ستتوجه إلى جيبوتي أولا ليتم تفتيشها. وقال نائب وزير الخارجية الإيراني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الطلابية أن "المساعدات التي تنقلها السفينة سترسل بتنسيق كامل مع الأمم المتحدة وسيتم تفتيشها في جيبوتي. إذ سترسو السفينة في جيبوتي وسيطبق البروتوكول الذي أقرته الأمم المتحدة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (39459) قراءة

Total time: 0.152