أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة : هادي يصل اليمن خلال ساعات للاعلان عن بدء عملية برية ضد الحوثيين

- صنعاء

كشف مصدر أمني يمني رفيع المستوى، أنه من المقرر أن يصل الرئيس ، عبد ربه منصور هادي، خلال الساعات القليلة المقبلة، إلى مطار البديع بمحافظة حضر موت جنوب شرقي اليمن.

وأضاف المصدر لـ "سبوتنيك" الروسية، أن هادي ينوي الإعلان رسميًا عن انطلاق عملية عسكرية برية واسعة بدعم سعودي وخليجي تحت مسمى "السيوف القاطعة"؛ بهدف استعادة السيطرة على المحافظات التي سقطت بأيدي حركة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها.  

وأوضح المصدر _الذي طلب عدم الكشف عن اسمه_ أن معلومات أمنية واستخباراتية وصلت، تفيد بأن هناك استعدادات كبيرة عسكرية وأمنية من قِبَل دول التحالف وعلى رأسها السعودية؛ لإطلاق هذه العملية، اليوم الجمعة، الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإعلان الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990.

وأشار المصدر إلى أن مئات الضباط والجنود قد وصلوا من صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية إلى مأرب وحضر موت شرق اليمن؛ للانضمام إلى الجيش الجديد، وفتح جبهات جديدة ضد الحوثيين وأنصارهم.

وأكد المصدر لـ "سبوتنيك" أن تحركات غير طبيعية تشهدها منطقة العبر الحدودية بين البلدين، وأن تعزيزات عسكرية كبيرة ترابط هناك منذ أيام؛ للمشاركة في العملية العسكرية البرية قبل انطلاق مؤتمر الحوار المرتقب في جنيف في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

هذا وتتواصل العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية بمشاركة دول عربية وإسلامية وتستهدف، بحسب مسئولين، مواقع عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن. 

Total time: 0.0557