أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإمارات تبدأ علاج 30 جريحاً يمنياً

- وكالات
وصلت الى العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم أمس الأول الدفعة الثانية من الجرحى اليمنيين الذين اصيبوا فى العمليات الجارية بين قوات التحالف العربى والحوثيين لتلقي العلاج في مستشفيات الإمارات.
 
وذكرت وكالة أنباء الإمارات مساء أمس أن "وصول هذه الدفعة يأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الإمارات" وتابعت "يعاني الجرحى والبالغ عددهم 30 جريحا من كسور في الأرجل والأذرع والرأس وبتر في بعض الأعضاء وتشوهات نتيجة للأحداث الدائرة في اليمن حاليا".
 
واضافت "يأتي وصول هؤلاء الجرحى ضمن مبادرة إنسانية لرئيس الإمارات وما يربط الشعبين الإماراتي واليمني من علاقات وثيقة وتعبيرا عن التضامن مع الشعب اليمني وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية ومساندتهم في مواجهة تمرد جماعة الحوثي".
 
وحطت طائرة إماراتية في مطار أبوظبي وهي تحمل على متنها الجرحى حيث تم نقلهم الى الدولة بالتعاون بين الهلال الأحمر الاماراتي والقوات المسلحة الإماراتية.
 
وتم توزيع الجرحى على مستشفيات الامارات "لتلقي العلاج وإجراء الفحوص الطبية اللازمة وتسخير كافة الامكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم الى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم".

Total time: 0.0705