أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجوازات السعودية: أكثر من 22 ألف يمني تم تصحيح أوضاعهم خلال ثلاثة أسابيع

- متابعات
قال نائب المدير العام للجوازات اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي أن عدد من تم تصحيح أوضاعهم منذ بداية عملية التصحيح على مستوى المملكة العربية السعودية بلغ حتى يوم أمس، 22.500 شخص، منهم 1422 شخصا في المنطقة الشرقية.
 
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر قراراً قبل ثلاثة أسابيع يقضي بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية.
 
وقال مدير جوزات جازان العميد محمد زاهر الشهري في تصريح لـ"الوطن" السعودية: أن عدد الذين تم الانتهاء من تصحيح أوضاعهم منذ بداية فترة التصحيح إلى أمس تجاوز 2000 يمني.
 
وأشاد رئيس الجالية اليمنية بنجران محمد زبيبة بقرار العاهل السعودي، وقال في تصريح نقلته الصحيفة: إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تضيف إضافة جديدة للشعب اليمني بتلك الخطوة الجبارة التي ترفع من شأنهم وهو الوقت الضيق الذي يحتاجه الشعب اليمني للوقوف معهم في تلك المحنة.
 
وأكد أنه تم تصحيح وضع 300 سجين داخل السجون بمنطقة نجران، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع مدير سجون منطقة نجران العقيد معيض القحطاني لتذليل كل العوائق التي تواجه أعمال الجالية اليمنية داخل السجون.

Total time: 0.0583