أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قوات الأمن في مارب تلقي القبض على خلية تابعة للحوثيين

- صنعاء

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب الأربعاء، من إفشال مخطط لمليشيات الحوثي وصالح لإسقاط المحافظة، من خلال عدد من الخلايا التي تم إدخالها إلى المدينة.

وقالت مصادر ميدانية بحسب ما نشرته مواقع، أن عناصر حوثية وموالية لصالح، ينتمون لقبيلة الأشراف، قاموا بتسهيل تسلل مجاميع من عناصر الحوثي إلى موقع “الجفنة” القريب من المجمع الحكومي.
 
وأشارت المصادر، إلى أن المقاومة الشعبية وقوات الجيش المساندة لها قاموا بمحاصرة الموقع، بعد وصول معلومات عن وجود خلايا حوثية فيه، أعقبه هجوم على الموقع، تمكنوا من خلاله من السيطرة على الموقع، وطرد وقتل وإصابة من كان فيه من الحوثيين.
 
وفي سياق متصل،  داهم رجال الأمن في مأرب، منزلاً تتواجد فيه خلية مكونة من 12 عنصر حوثي، يقودهم ضابط أمن موالٍ للحوثيين يدعى “عبدالله ثعبان”،وألقوا القبض عليهم، بالإضافة إلى ضبط 15 قطعة سلاح , وقيود , ومتفجرات .
 
وأشارت المصادر إلى أن الأمن رصد تحركات الخلية ثم داهم المنزل الذي يقع بحارة السلام بمدينة مأرب , وأنهم قاموا باقتياد الخلية إلى البحث الجنائي التابع لإدارة أمن المحافظة .
 
إلى ذلك نفذت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين في صرواح، غرب محافظة مأرب، في الوقت الذي تمكنت المقاومة من السيطرة على جبل استراتيجي غرب المحافظة.

Total time: 0.1352