أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معارك عنيفة في تعز وعشرات القتلى والجرحى جراء استمرار الحوثيين قصف المدينة بالأسلحة الثقيلة

- متابعة
قالت مصادر محلية في مدينة تعز جنوبي اليمن، إن مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة في المدينة بين المقاومة الشعبية والحوثيين والقوات الموالية لهم.
 
واشتدت المواجهات بحسب مصادر محلية في جبل الوعش نهاية شارع الأربعين، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين جراء استمرار القصف العشوائي للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية.
 
وقال تلفزيون الجزيرة إن خمسة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب نحو 25 بقصف عشوائي لمسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم أصاب حافلة للركاب في حي زيد الموشكي.
 
في السياق، طالب رئيس المجلس العسكري بتعز العميد صادق سرحان يطالب بسرعة دعم المقاومة الشعبية بالعتاد العسكري والأسلحة لأجل تحرير المدينة من الحوثيين.
 
وكانت طائرات التحالف العربي شنت أمس الثلاثاء، غارات جوية مركزة طالت مواقع للحوثيين وقوات صالح في جبل صبر ومعسكرات أخرى في مناطق مختلفة منها معسكر الجند ومعسكر الاستقبال.
 
وتتضاعف حصيلة الضحايا من المدنيين بسبب استهداف الحوثيين وقوات صالح للأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة التي تتمركز في مواقع مطلة على المدينة.
 
 وبدأت المواجهات في المدينة قبل أكثر من شهر ونصف بعد محاولة للحوثيين إسقاط المحافظة والسيطرة عليها بقوة السلاح، لكن مقاومة تشكلت من الجيش المؤيد للشرعية ورجال القبائل لم تسمح لهم بذلك.

Total time: 0.066