أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسييري يتحدث عن كيفية محاولة الحوثيين استدراجهم ويكشف عن استخدام للطائرات بدون طيار

- متابعة
قال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف أن قوات الحوثي فشلت في جهودها لفرض دور لها في العملية السياسية، بعد أن عقد الحوار اليمني في الرياض،مشيرا إلى أن طائرات بدون طيار رصدت مواقع للحوثيين قرب حدود السعودية وقامت بقصفها.
 
وأضاف عسيري، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن الحوثيين يحاولون استدراج الحوار بشكل أو بآخر باتجاه غير متوافق مع القرار الأممي 2216، وبالتالي قامت الميليشيا بمحاولة استهداف الحدود السعودية الجنوبية، ساعية لدفع الحكومة اليمنية بأن تتفاوض معها وفق الشروط التي تراها الميليشيا الحوثية.
 
وقال عسيري إن "طائرات بدون طيار حددت إحدى القرى اليمنية، التي تؤوي الميليشيات الحوثية، واستهدفت أمس منطقة نجران (جنوب غرب) بقذائف الكاتيوشا، حيث تم استهداف الموقع والراجمات، وهي عبارة عن منازل داخل قرية صغيرة، استخدمها الحوثيون لتنفيذ أعمالهم".
 
وأضاف: "نحن لا نستهدف اليمنيين داخل المدن، ولكن نتخذ إجراء إذا ثبت لدينا أن هذه القرية تؤوي الحوثيين الذين يسعون إلى تهجير المواطن اليمني، مقابل تنفيذ أعمالهم، وإخفاء القاذفات لاستهداف الحدود السعودية".
 
وذكر أن هناك محاولات من قبل الميليشيات الحوثية ، في نقل الأسلحة إلى الحديدة، من أجل استهداف السفن التي تسيطر عليها قوات التحالف في المياه الإقليمية اليمنية، حيث تم التصدي لهم من قبل طائرات التحالف.

Total time: 0.0563