آخر الأخبار :
اغتيال عقيد ومرافقه في مدينة القطن بحضرموت صحيفة إماراتية: عودة بحاح إلى المكلا مؤشر لإعلان تسوية سياسية في اليمن وثيقة مسربة تكشف أن هناك من يحاول اللعب بالنار بالعاصمة صنعاء مسلحون يغتالون عنصرين من قوات الجيش في القطن بحضرموت بالفيديو.. مذيعة باكستانية تتوفى على الهواء مباشرة قناة إماراتية تفاجئ اليمنيين بهذا الخبر العسكري الهام ” تفاصيل “ شاهد بالفيديو : العميد طارق صالح يفتتح صالة المجد الحربي لقناصة معسكرالملصي التابعة للحرس الخاص بصنعاء وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد توزيع ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة روسيا وأمريكا في الميدان السوري.. احتمالات المواجهة العسكرية المباشرة ! هذه هي قيمة الساعة التي يرتديها رئيس مصر عبد الفتاح السيسي

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحقيقات واستطلاعات

رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء: اليمن تقترب من كارثة صحية محققة؟!

رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء: اليمن تقترب من كارثة صحية محققة؟!

اخبار الساعة - قائد رمادة   | بتاريخ : 31-05-2015    | منذ: 2 سنوات مضت

أكد الدكتور نصر حميد القدسي, رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء, أن اليمن تقترب من كارثة صحية محققة جراء نفاد الادوية والمستلزمات الصحية من المستشفيات والسوق المحلية, نتيجة كثرة الاصابات من قصف قوات التحالف وكذا الاقتتال الداخلي, وفي ظل الحصار المفروض على بلادنا, برا وبحرا وجوا.
ووجه القدسي نداء استغاثة للمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان بضرورة مد يد العون والمساعدة لليمن, من جانب انساني بحت بعيدا عن الجانب السياسي.
وأشار القدسي إلى أن الوضع الصحي في الهيئة إلى الآن مستقر, كون وزارة الصحة وأمانة العاصمة ومكتب الصحة بالأمانة قامت بمد الهيئة بما تحتاجه من الادوية والمستلزمات الطبية, وكذا قيام المنظمات الدولية مثل منظمة الصليب الاحمر واطباء بلا حدود والهيئة الطبية الدولية واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية, برفد الهيئة بالأدوية وما تحتاجه من المشتقات النفطية, مما مكن الهيئة من تقديم الخدمات الطبية الشاملة والرعاية الصحية الكاملة, ليس للمصابين جراء الاحداث وحسب ولكن لغيرهم من المرضى, الذين يتوافدون من معظم المحافظات اليمنية.
وأوضح القدسي أن الأضرار التي طالت الهيئة نتيجة الانفجارات الكبيرة جراء استهداف مخازن الاسلحة في فج عطان وجبل نقم, طفيفة عبارة عن تهشم الزجاج وخاصة في الغرف المغلقة كغرف العمليات, وتم اصلاحها وليست هناك اعطال جوهرية تخل بسير العمل داخل الهيئة.
وأشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء, الدكتور نصر حميد القدسي, إلى أن الهيئة ومن منطلق وطني وديني وإنساني قامت بمعالجة جرحى الاحداث والحروق مجانا, لافتا إلى أن الهيئة استقبلت أكثر من 600 حالة مصابة منذ بداية الاحداث.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
القراءات : (5040) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2164