آخر الأخبار :
الدفاع الأميركية تعلن عن نتائج غارات الفجر وعدد القتلى ونوع السلاح المستخدم واشنطن والرياض تعلنان عن تحرك مشترك للتصدي لإيران وحزب الله ما سر الكرة التي أمسك بها ترامب مع الملك سلمان والسيسي؟ أمير مكة يأمر بإخلاء صحن المطاف من المصلين «هاني بن بريك» يهاجم دولة قطر.. والسبب!! التحالف بقيادة السعودية يصدر بيان جديد (تفاصيله) مقتل عدد من الجنود السودانيين في كمين بميدي ومحمد عبدالسلام ينشر صور بعضهم ويعلق (النص) إب.. 31 حالة وفاة بالكوليرا و10 أصيبت بالفشل الكلوي بسبب الجفاف الناتج عن المرض صحيفة عربية : الامارات تنقلب على المجلس الانتقالي الجنوبي والزبيدي لا يمثل الجنوب عاجل: يحدث الان بالعاصمة صنعاء

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحقيقات واستطلاعات

رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء: اليمن تقترب من كارثة صحية محققة؟!

رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء: اليمن تقترب من كارثة صحية محققة؟!

اخبار الساعة - قائد رمادة   | بتاريخ : 31-05-2015    | منذ: 2 سنوات مضت

أكد الدكتور نصر حميد القدسي, رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء, أن اليمن تقترب من كارثة صحية محققة جراء نفاد الادوية والمستلزمات الصحية من المستشفيات والسوق المحلية, نتيجة كثرة الاصابات من قصف قوات التحالف وكذا الاقتتال الداخلي, وفي ظل الحصار المفروض على بلادنا, برا وبحرا وجوا.
ووجه القدسي نداء استغاثة للمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان بضرورة مد يد العون والمساعدة لليمن, من جانب انساني بحت بعيدا عن الجانب السياسي.
وأشار القدسي إلى أن الوضع الصحي في الهيئة إلى الآن مستقر, كون وزارة الصحة وأمانة العاصمة ومكتب الصحة بالأمانة قامت بمد الهيئة بما تحتاجه من الادوية والمستلزمات الطبية, وكذا قيام المنظمات الدولية مثل منظمة الصليب الاحمر واطباء بلا حدود والهيئة الطبية الدولية واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية, برفد الهيئة بالأدوية وما تحتاجه من المشتقات النفطية, مما مكن الهيئة من تقديم الخدمات الطبية الشاملة والرعاية الصحية الكاملة, ليس للمصابين جراء الاحداث وحسب ولكن لغيرهم من المرضى, الذين يتوافدون من معظم المحافظات اليمنية.
وأوضح القدسي أن الأضرار التي طالت الهيئة نتيجة الانفجارات الكبيرة جراء استهداف مخازن الاسلحة في فج عطان وجبل نقم, طفيفة عبارة عن تهشم الزجاج وخاصة في الغرف المغلقة كغرف العمليات, وتم اصلاحها وليست هناك اعطال جوهرية تخل بسير العمل داخل الهيئة.
وأشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء, الدكتور نصر حميد القدسي, إلى أن الهيئة ومن منطلق وطني وديني وإنساني قامت بمعالجة جرحى الاحداث والحروق مجانا, لافتا إلى أن الهيئة استقبلت أكثر من 600 حالة مصابة منذ بداية الاحداث.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 4.9825