أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودي عبدالرحمن الراشد: عاصفة الحزم "فخ كبير" للسعودية

- متابعة
اعتبر الكاتب والمفكر السعودي ، عبدالرحمن الراشد ، ان "عاصفة الحزم" التي اطلقتها السعودية ودول عربية بأنها "فخ كبير" ، قائلاً ان الحل في اليمن سياسي وليس عسكرياً .
 
وشدد الكاتب الذي شغل مدير قناة العربية أن على" الخليج العربى والسعودية عدم التعويل على وجود الأسطول الخامس الأمريكى في أراضيها، ولتعتمد على نفسها في تأمين حدودها".
 
وأردف الراشد في حوار مع صحيفة المصري اليوم" الاستدراج الذي تم كان فخًا كبيرًا ولكنه فخ لا يمكن تجاهله أو الالتفاف حوله، إذ إن اليمن ساخن في الجنوب وهناك اضطرابات في البحرين- صحيح أنها هادئة الآن ولكن يمكن أن تشتعل مرة أخرى- وصراع حاد في سوريا في الشمال، فالمنطقة بالكامل ملتهبة وحدود السعودية في خطر".
 
وقال الراشد ان السعودية تدخلت في اليمن بعد صمت طويل بعد انقلاب علي صالح والحوثيين وإيران على الإتقاق الذي رعته الرياض وقت الثورة ، وأردف "قام عبدالله صالح مع الحوثيين بضرب عدن وإذا تأخر تهريب الرئيس هادى كان سيقتل، هنا وبعد صمت طويل وعدم رغبة في التدخل، تدخلت السعودية في اللحظة الأخيرة، إذن هو فخ لابد منه".
 
ودخلت العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن ضد مواقع الحوثيين وصالح شهرها الثالث ، فيما تستمر المعارك بين المقاومة الشعبية والحوثيين في وسط وجنوب وغرب البلاد .

Total time: 0.0528