آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يستهدفون سفينة مساعدات انسانية أرادت الرسو في عدن

الحوثيون يستهدفون سفينة مساعدات انسانية أرادت الرسو في عدن

اخبار الساعة - فرانس برس   | بتاريخ : 01-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت

اعلن مسؤول محلي في عدن في جنوب اليمن لوكالة فرانس برس أن سفينة مساعدات انسانية محملة بالمواد الغذائية تعرضت الاحد لقصف مدفعي، بينما كانت تقترب من ميناء عدن مما اضطرها للعودة ادراجها من دون أن تصاب بأذى.

واكد المسؤول طالبًا عدم ذكر اسمه أن المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على عدد من احياء عدن هم الذين اطلقوا النار باتجاه السفينة لمنعها من الرسو في الميناء الخاضع لسيطرة مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف به دوليًا.

وقال: "الحوثيون اطلقوا قذائف باتجاه سفينة استأجرتها الامم المتحدة ومحملة بسبعة آلاف طن من الاغذية، من دون ان يصيبوها، وذلك بينما كانت على بعد ميل بحري من ميناء عدن".

واضاف ان "السفينة اضطرت للعودة ادراجها، وقرابة منتصف الليل كانت على بعد ما بين خمسة وثمانية اميال بحرية من عدن".

واوضح المسؤول أن السفينة ابحرت من جيبوتي، البلد الذي تستخدمه الامم المتحدة مركزًا لتلقي المساعدات الانسانية واعادة ارسالها الى اليمن.

وأكد مسؤول في ميناء عدن لوكالة فرانس برس واقعة تعرض السفينة للقصف. وقال إن "قصف الحوثيين اجبر السفينة على العودة بينما كانت تقترب من الميناء"، متهمًا الحوثيين بـ"فرض حصار غذائي على المناطق الخاضعة للمقاومة الشعبية في عدن"، في اشارة للقوات الموالية لهادي.

 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1217