أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد تسليم أمريكي لعمان.. هناك 3 أمريكيين ما زالوا محتجزين لدى الحوثيين

- CNN
قالت وزارة الخارجية الأمريكية ، بأن المواطن الأميركي كيسي كومبس، وصل سالما إلى عمان، بعد أن كان محتجزا في اليمن.
 
وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف للصحفيين بأن كومبس في حالة مستقرة، وأن السفير الأميركي والقنصل بالسفارة التقياه لدى وصوله إلى مطار مسقط قادما من اليمن، وتم تقديم المساعد المطلوبة له.
 
وهناك 3 أميركيين على الأقل ما زالوا محتجزين لدى المليشيات الحوثية في اليمن، بحسب ما أكد مسؤولون يمنيون وأمريكيون، وكانت واشنطن بوست أول من نشرت نبأ احتجازهم في اليمن.
 
وقالت هارف "نحن ممتنون للحكومة العمانية ولشخص السلطان قابوس، للمساعدة في تأمين سلامة مرور المواطن الأمريكي إلأى عمان."
 
وكانت مصادر يمنية ذكرت، بأن الحوثيين سلموا مواطنا غربيا مصابا بجروح إلى سلطنة عمان، ولم يحدد المسؤولان في الأمن الوطني اليمني جنسية المواطن الغربي. لكنهما أضافا بأنه تم تسليمه بعد نقله بطائرة عمانية من مطار صنعاء الدولي، ظهر الاثنين بتوقيت صنعاء، وقد هبطت الطائرة لاحقا في عمان.
 
وقد شوهد رجل مصاب بجروح وهو يحمل إلى داخل الطائرة في مطار صنعاء الدولي، بحسب ما أكد شهود عيان لـCNN
 
وفي وقت لاحق أعلنت سلطنة عمان بأنه تم العثور على شخصين أحدهما يحمل الجنسية الأمريكية وأخر السنغافورية، ونقلهما من اليمن إلى السلطنة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية الإثنين.
 
وقالت الوكالة أنه "تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.. لمساعدة الحكومتين الأمريكية والسنغافورية فيما يخص رعاياهما المفقودين في الجمهورية اليمنية فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية في اليمن للبحث عن مواطن أمريكي وآخر سنغافوري. وتم العثور عليهما ونقلهما من صنعاء إلى السلطنة مساء اليوم الثلاثاء تمهيدا لعودتهما إلى بلديهما."

Total time: 0.0656