أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

نحلة تعيد طائرة إلى مدرجها الذي انطلقت منه ..

- متابعات
عادت طائرة أدراجها إلى مطار ببريطانيا بعدما كانت متجهة إلى إيرلندا، بسبب مشاكل نتجت عن وجود نحلة كانت تستقر في إحدى أدوات أجهزة الطائرة بالخارج، ممّا نتج عنه تأخير دام ساعتين يوم الجمعة الماضي.
 
ولم يعرف في البداية سبب عودة هذه الرحلة التي تحمل رقم BE384 إلى مطار مدينة ساوثهامبتون بعدما كان من المقرّر أن تهبط في مطار العاصمة الايرلندية دبلن، إذ أشار طاقم الطائرة في البداية إلى أن مشكلاً تقنيًا أجبر الربان على العودة تفاديًا لأيّ حادث ممكن.
 
وبعد فحص الطائرة، توّصل المهندسون المختصون إلى أن اختيار النحلة إيجاد مسكن لها بآلية من الطائرة، هو سبب هذا المشكل. غير أن أكثر ما يثير الغرابة في هذه الواقعة، هو أن اسم الشركة التي تستغل الطائرة، اسمها هو flybe، وتُنطق Fly-bee، أي النحلة الطائرة.
 
"سلامة زبنائنا وطاقمنا في رحلاتنا، هي إحدى انشغالاتنا الكبيرة. وشركتنا تتأسف على الآثار الناجمة عن هذا التأخير" يقول مسؤول بشركة "فلاي بي" لـCNN معلّقًا على هذا الحادث الغريب.
 
وليست هذه هي المرة الأولى التي تتسبّب فيه الحشرات بحوادث من هذا النوع، بل إن عام 1996 شهد مأساة كبيرة عندما قُتل 189 شخصَا بعد تحطم طائرة بوينغ 757 في جمهورية الدومينيك، بسبب دبور كان يعشّش داخل أجهزة حساسة من الطائرة.

Total time: 0.0556