آخر الأخبار :
خبير سياسي أمريكي يكشف موعد اندلاع الحرب العالمية الثالثة والدول التي ستشارك بها فيديو: إلى جهنم .. سلملي على أبي لهب .. سعودي يوثق انتحار شاب من بناية شاهقة القاعدة تفجر منزل الرئيس هادي في مسقط رأسه عاجل رد مزلزل من قبائل طوق صنعاء على دعوة «الحوثي» بالاحتشاد على مداخلها يوم 24 اغسطس اسرع رد من نجل شقيق صالح على تحريض القيادي الحوثي حسن زيد بالتخلص صالح ويصفه بـ «الصعلوك» (صورة) أول رد من صحفي مقرب من صالح على دعوة الحوثيين بالاعتصام على مداخل صنعاء يوم 24 اغسطس وفاة شابين شقيقين غرقا في سد شعب القارط بمنطقة المخادر بمحافظة إب (صورة) في بيان لها.. القاعدة تهدد بإعدام بعض أسرى الحوثيين في حال أقدم الحوثيون على إعدام بعض أسرى القاعدة (صور) قوات سعودية من لواء «المغاوير» تصل إلى عدن.. وهذه مهامها وأماكن تمركزها في المدينة ! في إشارة للتوتر: الحوثي يدعو أنصاره إلى الاحتشاد على مداخل صنعاء الاربعة في 24 من أغسطس

إعلانات نصية:
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

الصين تحث مجددا على وقف لاطلاق النار في اليمن

الصين تحث مجددا على وقف لاطلاق النار في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
عبرت الصين اليوم الاربعاء مجددا عن قلقها البالغ لتدهور الوضع في اليمن وحثت جميع الاطراف على وقف القتال وحل النزاع من خلال المحادثات.
 
والصين لاعب دبلوماسي خجول في الشرق الاوسط على الرغم من اعتمادها على النفط من المنطقة وعضويتها الدائمة في مجلس الامن التابع للامم المتحدة. وكثيرا ما عبرت عن القلق بشان القتال في اليمن ودعت الي حل سياسي.
 
ووفقا لوزارة الخارجية الصينية فان السفير الصيني تيان تشي قال اثناء مؤتمر بالهاتف مع مبعوث الامم المتحدة الي اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد "تشعر الصين بقلق بالغ لاستمرار الاضطرابات في اليمن وتدهور الوضع الانساني."
 
وأضاف تيان ان بكين تأمل بتحقيق وقف لاطلاق النار في أقرب وقت ممكن وأن تنفذ جميع الاطراف قرارات الامم المتحدة وتسعى الي حل سياسي.
 
وقال إن الصين مستعدة لبذل ما في وسعها للمساعدة.
 
وفي ابريل نيسان أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في اتصال هاتفي انه ينبغي تكثيف الجهود للسعي الي حل سياسي للازمة في اليمن.
 
وبدأ تحالف لدول سنية تقوده السعودية قصف مواقع للمسلحين الحوثيين في اليمن وسط خشية من ان الحركة الشيعية ستعمل كوكيل لايران خصم السعودية اللدود في المنطقة.
 
وينفي الحوثيون وإيران أن بينهما أي روابط عسكرية أو اقتصادية. ويقول الحوثيون ان سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول وتقدمهم في جنوب البلاد جاء في إطار ثورة على حكومة فاسدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (6125) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2263