آخر الأخبار :
اليمن : توجيهات رسمية بإخراج المعسكرات من عدن وتوزيعهم على عددا من المحافظات (وثيقة) اليمن : خروج الجيش من عدن الى هذه الاماكن ومنها الى تعز (تفاصيل) المغاربة يؤدون اليوم صلاة عيد الفطر وهكذا تعاملوا مع الخطيب بالأحذية (فيديو) اعلامي يمني يغادر شرعية هادي ويعود الى صنعاء وهكذا رحب به العميد طارق صالح هيومن رايتس ووش: أدلة على تواطؤ أمريكي في انتهاكات قوات إماراتية ويمنية في السجون السرية بالجنوب شاهد فيديو : الطيران الإماراتي ينفذ تدريب مشترك مع طيران الإحتلال الصهيوني اسرائيل الأردن لقطر: لا نعتبر حماس إرهابية و الإخوان لدينا شرعيون والسعودية ضغطت علينا للمقاطعة اليمن : مقتل 3مواطنين بينهم طفل واصابة سبعة اخرين بطيران التحالف السعودي على صعدة (الاسماء) إريش تايمز: بن سلمان امير النفط والحرب من قصف اليمن إلى حصار قطر الدكتور السعودي العتيبي يتحدى سلطات بلاده ويطلق على نجله اسم (تميم)

إعلانات نصية:
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->
الفيروز للعقيق اليمني والفضة صنعاء يمن مول الدور2 واتس 00967775565566

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

الصين تحث مجددا على وقف لاطلاق النار في اليمن

الصين تحث مجددا على وقف لاطلاق النار في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
عبرت الصين اليوم الاربعاء مجددا عن قلقها البالغ لتدهور الوضع في اليمن وحثت جميع الاطراف على وقف القتال وحل النزاع من خلال المحادثات.
 
والصين لاعب دبلوماسي خجول في الشرق الاوسط على الرغم من اعتمادها على النفط من المنطقة وعضويتها الدائمة في مجلس الامن التابع للامم المتحدة. وكثيرا ما عبرت عن القلق بشان القتال في اليمن ودعت الي حل سياسي.
 
ووفقا لوزارة الخارجية الصينية فان السفير الصيني تيان تشي قال اثناء مؤتمر بالهاتف مع مبعوث الامم المتحدة الي اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد "تشعر الصين بقلق بالغ لاستمرار الاضطرابات في اليمن وتدهور الوضع الانساني."
 
وأضاف تيان ان بكين تأمل بتحقيق وقف لاطلاق النار في أقرب وقت ممكن وأن تنفذ جميع الاطراف قرارات الامم المتحدة وتسعى الي حل سياسي.
 
وقال إن الصين مستعدة لبذل ما في وسعها للمساعدة.
 
وفي ابريل نيسان أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في اتصال هاتفي انه ينبغي تكثيف الجهود للسعي الي حل سياسي للازمة في اليمن.
 
وبدأ تحالف لدول سنية تقوده السعودية قصف مواقع للمسلحين الحوثيين في اليمن وسط خشية من ان الحركة الشيعية ستعمل كوكيل لايران خصم السعودية اللدود في المنطقة.
 
وينفي الحوثيون وإيران أن بينهما أي روابط عسكرية أو اقتصادية. ويقول الحوثيون ان سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول وتقدمهم في جنوب البلاد جاء في إطار ثورة على حكومة فاسدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
القراءات : (5984) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2206