آخر الأخبار :
ترامب: آمل ألا نضطر لاستخدام ترسانتنا النووية فيديو مروع لشاب مصري يلاحق والده ويحرقه حيا الكشف رسمياً عن مواصفات Honor 9X بشكل رسمي – هينزل مصر امتى ؟! تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف نيويورك تايمز تكشف عن تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال طرق الوقاية من مرض السكري (تعرف عليها) امريكا: هواوي ساعدت كوريا الشمالية في بناء ودعم شبكات الاتصالات المحمولة عبور المضيق.. قبطان يروي تفاصيل ساعات الرعب في هرمز ولي العهد السعودي يلتقي برئيس الوزراء اليمني ويبحث معه هذا الأمر ! مسلحون مجهولون يسطون على رواتب موظفي الاتصالات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بشرى لليمنيين بالسعودية : توفر آلاف فرص العمل في المطاعم والمحلات التجارية

بشرى لليمنيين بالسعودية : توفر آلاف فرص العمل في المطاعم والمحلات التجارية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-06-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
كشف تحقيق قامت به صحيفة عرب نيوز بان  تصحيح أوضاع اليمنيين في السعودية ساهم في تمكين أعداد كبيرة منهم في الحصول على وظائف في المطاعم وأسواق الخضرة التي تشهد إقبالًا غير اعتيادي من المتسوقين، خاصة في شهر رمضان المعظم .
 
وقالت الصحيفة إن القوانين الجديدة خاصة التي تسمح لليمنين بالعمل دون نقل كفالة، إضافة إلى أن كثيرًا من أصحاب المطاعم يفضلون توظيف اليمنيين لقلة تكلفة توظيفهم كل هذه العوامل مجتمعة إتاحة لأعداد كبيرة منهم الحصول على وظائف.
 
زيد أبو جندل يمني غير مقيم بجدة قال: لم أكمل إجراءات تصحيح وضعي، أريد أن أنتهز فرصة العمل في رمضان لوجود الكثير من الوظائف في المطاعم والمحلات التجارية.
 
ويقول عوض صالح مقيم يمني في جدة: بدأت العمل في مقهى بعد أن أكملت إجراءات تصحيح وضعي قبيل رمضان حيث إن كل المحلات التجارية والمطاعم يبحثون عن عمال لخدمة الأعداد الكبيرة من الزبائن.
 
أبو علي صاحب مقهى ومطعم قال: إن هناك آلاف الفرص من الوظائف في المطاعم والمحلات التجارية بجدة ولكن هذه الأماكن تفضل اليمنيين للعمل لقلة أجورهم.
 
ويقول مصطفى مانع خبير اقتصادي: أعتقد أن اليمنيين المقيمين سيستحوذون على أعداد كبيرة من الوظائف في المطاعم والمحلات التجارية في رمضان وأن هذه الجالية ستحل محل الأجناس الأخرى التي تعمل في هذا المجال.
 
وأضاف أن أصحاب المطاعم والمحلات التجارية يحتاجون فقط لعمال مؤقتين يغطون الأعداد الكبيرة من الزبائن في رمضان فمن المناسب أن يوظفوا اليمنيين الذين يحتاجون إلى نقل كفالتهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14030) قراءة

Total time: 0.1013