أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالصور : مجزرة مروعة لقصف حي سكني بعدن وارتفاع عدد القتلى الى 23 قتيل والعدد قابل للزيادة

- وكالات
هذه المادة تحوي صور غير مناسبة للاشخاص الذين يتضررون من المناظر الدموية ونعتذر عن نشرها لكنها ترى ان نشرها بات واجبا لايضاح حجم وبشاعة مايرتكب من اجرام بحق المدنيين في عدن
 
ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة المنصورة في كل من مستشفيات النقيب الوالي و 22 مايو والصليب الاحمر بحسب إفادة الصحفية إبتهال الصالحي الى 35 شهيد والعدد قابل للزيادة.
 
وكانت جماعة الحوثي وموالون لصالح، أرتكبت فجر اليوم الأربعاء، مجزرة بحق المدنيين في عدن (جنوبي اليمن)، خلال قصفٍ عنيف طال الأحياء السكنية. وافادت مصادر إعلامية أن الإنقلابيين أطلقوا 15 قذيفة كاتيوشا على حي المنصور في عدن.
 
وأعلنت مصادر حقوقية، أنّ "الحصيلة الأولية للمجزرة، التي ارتكبها مسلحي الحوثي وصالح، صلت إلى أكثر من عشرين قتيلاً مدنياً بينهم أطفال".
 
وقال سكان محليون، لـ"العربي الجديد"، إنّ "مدينة دار سعد ومناطق كابوتا والتقنية وحي السنافر وشارع التسعين، شمال غربي المنصورة، تعرضت لقصف عنيف عشوائي ومتواصل، ما تسبب بحالة هلع وخوف، لاسيما بعد سقوط العشرات بين قتيل وجريح من المدنيين يينهم مصور قناة سكاي نيوز عربية، مبارك العولقي".
 
 
وبحسب مصادر محلية أخرى، فإنّ قذيفة سقطت على أحد المنازل بمدينة المنصورة، وبعدما هرع سكان لإسعاف المصابين سقطت قذائف أخرى، ما أدى إلى سقوط عددٍ كبير من الضحايا.
 
من جهةٍ ثانية، ذكرت طواقم الإغاثة، أنّ القصف استهدف فندق كونكورد في شارع التسعين، الذي فُتح لاستقبال النازحين، ما خلّف عدداً من القتلى والجرحى بينهم أطفال.
 
وأفادت مصادر طبية في مستشفيات حكومية وخاصة في المنصورة، أن "عشرات القتلى والجرحى من المدنيين وصلوا تباعاً إلى المستشفيات، بينما تعثر استقبال آخرين بسبب امتلاء المستشفيات وونقص المعدات الطبية والأدوية".
 
وأطلقت مستشفيات نداءات للتبرع بالدم، لإنقاذ المصابين، في وقتٍ تواجه فيه المستشفيات في عدن، أزمة حادة بنقص مستلزمات طبية، فضلاً عن وجود أعداد كبيرة من الجرحى.
 
فيما ينشر لكم اسماء لبعض القتلى في المجزرة وهم:
١- جمال العرج
٢- حملي الفار 
 ٣- علي محسن عبدالله يحيئ 
٤- خالد شطايا 
٥- عاطف محمد احمد سليمان 
٦- حسين مبارك حسين 
 
 
 

Total time: 0.0497