أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

للنساء: كيف تحصلن على بشرة خالية من التجاعيد بــ 6 خطوات؟؟

- متابعة

مع تقدم العمر تبدأ الخطوط الرفيعة بالظهور في الوجه، ولكي تتمكني سيدتي من محاربة هذه التجاعيد والتخلص منها نقدم لك 6 خطوات بسيطة تمنحك بشرة خالية من التجاعيد وبحسب حياتك يمكن إجمال هذه الخطوات بما يلي:

• اغسلي بشرتك بالماء والصابون، فغسيل البشرة جيدًا قبل الذهاب للنوم من الخطوات الأساسية التي تساعد على تطهير وتنظيف البشرة من الشوائب المتراكمة والزيوت الزائدة واحرصي على اختيار أنواع الصابون اللطيفة على البشرة والخالية من الروائح الصناعية. استخدمي الصابون لتدليك بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 ثانية للحصول على أفضل النتائج.

• قومي بشطف البشرة جيدًا، وذلك باستخدام كميات وفيرة من الماء الفاتر وليس الساخن لشطف بشرة الوجه. فيساعد الماء الفاتر على تمدد الأوردة، وبالتالي زيادة تدفق الدم.

• لا تنسي الماء البارد، فبعد شطف بشرة الوجه باستخدام الماء الفاتر، استخدمي الماء البارد لرش البشرة. فيساعد ذلك على غلق مسام البشرة وشد الترهلات.

• احرصي على تجفيف البشرة جيدًا، استخدمي منشفة جافة لتجفيف بشرتك جيدًا، حيث تعمل كذلك على التخلص من بقايا الجلد الميت والحفاظ على صحة خلايا البشرة. استخدمي المنشفة في اتجاه من أسفل لأعلى لمكافحة أثار الجاذبية التي تتسبب في ترهلات البشرة. احرصي كذلك على استخدام المنشفة برفق على البشرة لضمان الحفاظ على نضارة البشرة وتجنب التهاباتها.

• استخدمي مستحضرات الحماية، دائمًا ما تحتاج البشرة لمزيج من المرطبات مع مضادات الأكسدة كفيتامين C، E، الصويا أو الشاي الأخضر. تعمل تلك المكونات على إصلاح وحماية البشرة من أثار الملوثات والأشعة فوق البنفسجية. اختاري المستحضرات التجميلية الغنية بالمرطبات مع مضادات الأكسدة.

• تعتمد اختياراتك من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة على مدى المشكلات التي تعاني منها بشرتك. على سبيل المثال، لعلاج الخطوط الدقيقة، البقع الداكنة، المسام الواسعة اختاري المستحضرات الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي.

• وأخيراً إذا كنت ترغبين في الحفاظ على مظهر صحي وبشرة ناعمة خالية من الجفاف والتشققات، احرصي على استخدام المرطبات الفعّالة بشكل منتظم لتجنب تراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة. الزيوت الطبيعية هي الخيارات المثلى للعناية بالبشرة، لكن في حالة البشرة شديدة الجفاف ينصح باستخدام أنواع اللوشن المرطبة سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة.  

Total time: 0.1294