آخر الأخبار :
اغتيال عقيد ومرافقه في مدينة القطن بحضرموت صحيفة إماراتية: عودة بحاح إلى المكلا مؤشر لإعلان تسوية سياسية في اليمن وثيقة مسربة تكشف أن هناك من يحاول اللعب بالنار بالعاصمة صنعاء مسلحون يغتالون عنصرين من قوات الجيش في القطن بحضرموت بالفيديو.. مذيعة باكستانية تتوفى على الهواء مباشرة قناة إماراتية تفاجئ اليمنيين بهذا الخبر العسكري الهام ” تفاصيل “ شاهد بالفيديو : العميد طارق صالح يفتتح صالة المجد الحربي لقناصة معسكرالملصي التابعة للحرس الخاص بصنعاء وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد توزيع ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة روسيا وأمريكا في الميدان السوري.. احتمالات المواجهة العسكرية المباشرة ! هذه هي قيمة الساعة التي يرتديها رئيس مصر عبد الفتاح السيسي

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
إعلانك في هذا المكان يشاهده الكثيرون وبسعر رمزي لمعرفة المزيد اشترك -->

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

أليونان المفلسة والشرق الأوسط الملتهب والنزيف الأوكراني ؟

أليونان المفلسة والشرق الأوسط الملتهب والنزيف الأوكراني ؟

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 05-07-2015    | منذ: 2 سنوات مضت
أليونان المفلسة والشرق الأوسط الملتهب والنزيف الأوكراني ؟
عباس عواد موسى
 
مستقبل يكتنفه الغموض . تقرره ورقة اقتراع ب " نعم " أو " لا " . ففي كل منهما مستقبل مختلف ولا أحد يستطيع اليوم التحدث بما ستؤول إليه البلد يوم غد . فهناك سيناريوهات عديدة في اللعبة .
أليونانيون قضوا نهاية الأسبوع بين الترغيب والترهيب . ينتظر الواحد منهم دوره لعله يجد 60 يورو أو 120 يورو للمتقاعدين في البنك الذي يتعامل معه . فالإقتصاد مشلول والمباحثات مع المستعمرين الدائنين مجمدة واللغز المحيّر تحله ورقة الإقتراع يوم غد .
ألمواصلات مؤمنة بالمجان وكذلك الكشف الطبي والعلاج اللازم بالإضافة إلى الطعام طالما البنوك على حالها مغلقة بانتظار حلٍّ يقرره الخارج . فوزير النقل قرر ذلك بدءاً من صباح غد الإثنين فيما منحت شركات الإتصال مكالمات إضافية وكذلك الإنترنت مجاناً وعمدة العاصمة أثينا قرر تقديم الأغذية والأدوية للمواطنين . وأما اليونانيون العالقون خارج البلاد فما لهم سوى العودة وهناك من سيسهل لهم ذلك .. لا حلّ آخر . وأما عمدة سالونيك فقد قاد مسيرة حث فيها المواطنين على التصويت ب " نعم " .
لكن رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس وعد المواطنين بمستقبل أفضل حال تصويتهم ب " لا " مؤكداً لهم أن حكومته ستبرم الإتفاق مع الدائنين بعد 48 ساعة فقط من إعلان نتيجة التصويت .
قال عقب ساعة حوار على شاشة تلفاز أنتينا وبغض النظر عن نتيجة الإستفتاء إلا أنه كان يجب إجرائه قبل خمس سنوات ورد كذلك على سؤال لإحدى المراسلات إن كانت النتيجة ب " لا " فبعد يوم فقط سأصل بروكسل لتوقيع الإتفاق . وأكد أن " لا " كبيرة ستحدث هزة في كل أوروبا .
20 ساعة عقب استفتاء سيكلف البلاد 10 مليون يورو ويجري بعد 40 عاماً من آخر استفتاء سيتم إعلان النتائج كما قالت وزارة الداخلية .
وبغض النظر عن النتيجة فلو جاءت التي إن جاءت ب " نعم " وأصبح لازماً تشكيل حكومة وحدة وطنية . فإنها ستكون بحاجة لثقة البرلمان وقد يحتاج ذلك وقتاً ليس بالقصير .
أليونان ستتلوها عدة بلدان في داخل الإتحاد الذي لم ير النور بعد .
وأما دول الجوار ممن لم تدخل الإتحاد فهي تقف على أعصاب اقتصادها الهش أيضا .
تداعيات كل ذلك تنذر بحرب إقليمية بلقانية كانت السبب في اندلاع حروب كبرى . ولها انعكاسات قوية جداً في ظل شرق أوسط ملتهب ونزيف أوكرانيا الشديد .
 
المصدر : صحافة يونانية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$
الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

اقرأ ايضا :
القراءات : (17083) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2153