آخر الأخبار :
ترامب يقول إنه يبحث استخدام القوة ضد إيران لمنعها من امتلاك سلاح نووي أضخم نمر في العالم... نصف نمر ونصف أسد (فيديو) في محافظة إب.. فتاة يمنية تعثر على مجوهرات و20 الف دولار وتعيدها لمالكها توكل كرمان تصف الرئيس المصري السابق محمد مرسي بأخر الأنبياء (شاهد) سياسي يمني يرد على الكاتب الكويتي أحمد الجارالله بسبب مهاجمته الشماليين عاجل: الاشتباكات تندلع في جزيرة سقطرى بين قوات الجيش والحزام الأمني أردوغان يعلق على وفاة مرسي ويحمل السيسي المسؤولية ويوجه انتقادات لاذعه له (هذا ما قاله) الضالع.. مصرع 12 حوثيا في محاولة تسلل فاشلة في قعطبة فيديو في حادث غريب من نوعه.. تحرير طائر بغبغاء من نوع كاسكو قفل الباب على نفسه ! بالكويت قوات العمالقة تتقدم على الحوثيين في مديرية ماوية بتعز (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

النساء ... هدايا داعش في مسابقات رمضان القرآنية!

النساء ... هدايا داعش في مسابقات رمضان القرآنية!

اخبار الساعة - إيلاف   | بتاريخ : 06-07-2015    | منذ: 4 سنوات مضت
آخر ممارسات تنظيم "داعش" توزيع النساء كسبايا على الفائزين في مسابقات حفظ القرآن، كما أعلن مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية.
بعد أن استخدم تنظيم داعش النساء "سبايا الحرب" كغنائم للمقاتلين، وهو مشهد تقليدي لا يحمل الجديد، ثم قام ببيعهن من أجل إنعاش مصادر التمويل في خطوة أثارت ضجة كبيرة في حينها، ها هو يجد وسيلة ثالثة لإهانة النساء، فقد أعلن عن تخصيصه نساءً كهدايا لحفظة القرآن.
 
سبايا هدايا!
وفي بيان أصدره مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية اليوم، تم الكشف عن أن تنظيم داعش يواصل ممارساته التي تثير جنون العالم، وآخرها توزيع نساء "سبايا" للفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم، وهو مشهد مثير للدهشة، ويجسد الإهانة البالغة وغير المسبوقة للمرأة، وخلط ما هو ديني بما هو جنوني.
 
المتاجرة بالنساء
ووفقاً لما نشرته مصادر مصرية نقلاً عن دار الإفتاء "مرصد الفتاوى التكفيرية" فقد لفت المرصد في بيان صحافي إلى أن تلك الممارسات تعبر عن طريقة تفكير التنظيم، ودوره في استغلال المرأة وتوظيفها باعتبارها أحد أهم عناصر جذب المقاتلين وضمان ولائهم واستمرار انخراطهم في القتال بين صفوف التنظيم، ويقوم التنظيم بأسر الفتيات والنساء من المناطق التي يدخلها، ثم يقوم بتوزيع البعض على المقاتلين كغنائم حرب، ويقوم ببيع البعض الآخر لتوفير الموارد المالية اللازمة للتنظيم.
 
لا للتكفير
وعلى الرغم من الممارسات التي يقوم بها تنظيم داعش، إلا أن شيخ الأزهر أحمد الطيب يرفض تكفير التنظيم، حيث قال إن الأزهر يتبع في العقيدة المذهب الأشعري، و هو المذهب الذي لا يقول بتكفير من نطق الشهادتين واتبع قبلة المسلمين، ورأى أن داعش تستوفي هذه الشروط فبالتالي لا يجوز تكفيرهم، كما أشار إلى أن الأزهر هوجم بسبب ذلك إلا أنه أكد أن موقف الأزهر سيستمر كما هو دون تكفير لأحد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1207